المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

بيانات الاتحاد

بيان: الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب يدين العملية الارهابيه في نيوزلندا

سكاي عرب – كانبرا

بيان إدانة و استنكار:

 

يدين الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب وبشدة العملية الاجرامية و الارهابيه الجبانه التي استهدفت مجموعة من المصلين في مسجد “النور” الواقع في شارع دينيز في مدينة كرايست تشيرتش النيوزلندية اثناء اداء صلاة الجمعة.

الذي نفذها مقيم من أصول أسترالية يدعي “برنتون تارانت” الذي دخل المسجد يحمل سلاحا رشاشا، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك من دون أي مقاومة.

كما سبق في “هجوم مسجد كيبيك” وقتل 6 أشخاص وجرح 8 آخرون، فى إطلاق رجلين النار على مصلين فى نهاية صلاة العشاء بمسجد فى مدينة كيبيك الكندية في عام ٢٠١٧م.

كما نحذر من الراديكالية والتطرف التي تعتبر أهم عامل تهديد للأمن، حيث تترجم إلى أعمال عنف ملموسة، كما أنها تشكل تهديدا لبذر بذور الفتنة وتشجيع التفسيرات فى المجتمعات التى تدفع الناس إلى الكراهية والمواقف المدمرة،ومن يمتلك الحكمة يحذر من هذا الجنون، ويعتبر خطوة تنسف المواثيق والتفاهمات الدولية.

كما ندعو العالم لحاضنة قيم التسامح والاعتدال وتقبل الآخرين بهدف إظهار الصورة الحقيقية للاعتدال، ومواجهة الفكر المتطرف المؤدي للإرهاب، التي يعتبر العدو الأول المشترك للعالم.

ونتقدم بأحر التعازي الي الأمة العربية و الإسلامية و الى كل اهالي الشهداء و دعائنا لله أن يمن عليهم بالصبر والسلوان، و توسلنا لله ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل ..

الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى