المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

اعتقال 7 إسرائيلين بتهمة التخطيط لاغتيال عالم نووي مقابل 200 ألف شيكل لصالح إيران

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، على حسابها الرسمي بموقع “إكس”، اعتقال 7  اسرائيلين ، بتهمة التخطيط لاغتيال عالم إسرائيلى ورئيس بلدية كبير.

وقالت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن اعتقلت سبعة من سكان القدس للاشتباه في تخطيطهم لاغتيال مسؤولين إسرائيليين وتنفيذ هجمات أخرى نيابة عن جهاز المخابرات الإيراني.

وذكر بيان مشترك صادر عن الشرطة والشين بيت أن الواقعة هي الخامسة التي تنطوي على محاولات اغتيال بإيعاز من المخابرات الإيرانية وأحبطتها أجهزة الأمن الإسرائيلية في الشهر الماضي.

وأضاف البيان أن المشتبه بهم السبعة، وهم من سكان حي بيت صفافا بالقدس الذي تقطنه أغلبية فلسطينية في القدس، كانوا يخططون لاغتيال عالم إسرائيلي كبير ورئيس بلدية مدينة رئيسية في إسرائيل لم يذكر اسمها.

لكن موقع “0404” الإسرائيلي ذكر  أنه تم إرسال  الإسرائيلين  لمهاجمة عالم نووي إسرائيلي ورئيس بلدية مدينة في وسط البلاد، وتم اعتقال المجموعة قبل تنفيذ عملية الاغتيال.

وبحسب بيان الشرطة، كلفت الخلية أيضا بتفجير مركبة للشرطة وإلقاء قنابل يدوية على منزل مقابل 200 ألف شيكل (53 ألف دولار تقريبا)، واعتقل السبعة بالقرب من منزل العالم بعد تصويره، وفق الشرطة.

ونقل البيان  الذى نشرته دويتش فيله،  عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله : هذا التحقيق يؤكد جهود إيران لتجنيد مواطنين إسرائيليين للإرهاب.

ويأتي بيان الشرطة الثلاثاء بعد يوم من إعلانها تفكيك شبكة تجسس تضم سبعة إسرائيليين كانوا يجمعون معلومات عن القواعد العسكرية والبنية التحتية للطاقة لصالح الاستخبارات الإيرانية. والسبعة أعضاء الخلية من مدينة حيفا والمناطق الشمالية في إسرائيل.

والشهر الماضى، أعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف إسرائيلي للاشتباه بأن الاستخبارات الإيرانية جندته للتخطيط لاغتيال مسؤولين بارزين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى