المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

العراق بلا كهرباء بسبب حريق محطة

المصدر:الخليج 

تسبّب «حادث حريق»، السبت، في محطة كهربائية، في انقطاع الكهرباء في عموم العراق، كما أفادت وزارة الكهرباء العراقية، التي قالت إن العمل جارٍ لإعادة التيار خلال الساعات المقبلة وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن المنظومة الكهربائية تعرضت السبت في الساعة الثانية عشر ظهراً وأربعين دقيقة لانطفاء تام، بسبب حصول حادث حريق في محطة البكر التحويلية الثانوية في محافظة البصرة.

وأكّد المتحدّث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى لفرانس برس أن الانقطاع طال عموم العراق. وفي وقتٍ لاحق، أوعز وزير الكهرباء زياد علي فاضل بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة تتولى التحقيق وبيان أسباب الحريق الذي حدث في محطة البكر التحويلية الثانوية، وفق بيان صادر عن مكتبه.

وأوضح بيان وزارة الكهرباء أن الحريق أدى إلى انفصال الخطوط الناقلة بين وسط وجنوب البلاد وانفصال الوحدات التوليدية في محطات الإنتاج.

وأضاف البيان أن العمل جارٍ بشكل سريع على إعادة الوحدات التوليدية المنفصلة والخطوط الناقلة تباعاً، وسيُعاود وضع المنظومة بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة.

ولعلاج انقطاع الكهرباء تحتاج المحطات العراقية إلى إنتاج 32 ألف ميغاوات يومياً. لكن الإنتاج ما زال بعيداً عن ذلك، وإن وصل في بعض الأحيان إلى 26 ألف ميغاوات، وفقاً للسلطات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى