المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار الرياضة

قيمة سوقية قياسية.. “روشن” دوري الملياري ريال

المصدر: أخبار24.

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق الموسم التاريخي من الدوري السعودي للمحترفين، والذي سيشهد مشاركة نخبة من أساطير ونجوم الساحرة المستديرة.

وأبرمت الأندية السعودية صفقات عالمية هذا الصيف لتنضم إلى أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى النصر مطلع العام الجاري، حيث تعاقد الاتحاد مع كريم بنزيما، نغولو كانتي وفيليبي جواو “جوتا”، كما تعاقد الهلال مع روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي، فيما ضم النصر الكرواتي الدولي مارسيلو بروزوفيتش بينما ضم الأهلي البرازيلي روبيرتو فيرمينو وإدوارد ميندي.

وينتظر أن تشهد الأسابيع القادمة المزيد من الصفقات العالمية بالدوري السعودي للمحترفين في ظل سعي الأندية الكبرى لتدعيم صفوفها قبل الموسم الاستثنائي.

وسجلت القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين ارتفاعًا قياسيًا غير مسبوق بعد الصفقات العالمية التي أبرمتها الأندية.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإن القيمة السوقية للدوري السعودي ارتفعت إلى 463.88 مليون يورو، أي ما يعادل قرابة ملياري ريال – تحديدًا 1980 مليون ريال -.

ويأتي نادي الهلال في الصدارة بين أندية دوري روشن للمحترفين من حيث القيمة السوقية، إذ اقتربت قيمته السوقية من تخطي حاجز المائة مليون، حيث وصلت إلى 90 مليون يورو.

وجاء النصر ثانيًا بقيمة سوقية بلغت 89 مليون ريال، بينما جاء الاتحاد ثالثًا بـ78 مليون يورو، فيما جاء الأهلي رابعًا بـ52.3 مليون يورو.

وعلى مستوى باقي الأندية سجل الشباب قيمة سوقية بلغت 30 مليون يورو، الاتفاق 26 مليونا، الفتح 13 مليونا، التعاون 12 مليونا، الخليج 11.7 مليون، الطائي 11.3 مليون، ضمك 9.5 مليون، أبها 9.3 مليون، الوحدة 9 ملايين، الفيحاء 7.9 مليون، الرائد 4.85 مليون، الحزم 4.7 مليون، الرياض 2.1 مليون والأخدود 1.6 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى