المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار الرياضة

6 ميداليات للإمارات في الدورة العربية

المصدر:الخليج 

رفع لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى لأصحاب الهمم محمد خليفة المزروعي رصيد الإمارات في النسخة 15 لدورة الألعاب الرياضية العربية المقامة في الجزائر رصيد الإمارات إلى 6 ميداليات بإحرازه الميدالية البرونزية لمسابقة 1500م للكراسي المتحركة.

الميدالية هي الرابعة لأصحاب الهمم، والثانية لمحمد المزروعي، بعد برونزية مسابقة 100م كراسي متحركة، لتبلغ محصلة منتخب أصحاب الهمم في ختام مشاركته 4 ميداليات بواقع ثنائية للمزروعي، علاوة على برونزيتين لسلطان الشامسي في دفع الجلة، وراشد الزيودي في رمي الرمح.

واكتفى منتخب ألعاب القوى للرجال بميدالية برونزية وحيدة سجلها الشعالي حسن النعيمي في مسابقة المشي لمسافة 20 كم بزمن قدره 1:43 ساعة، فيما حقق منتخب السيدات ميدالية برونزية وحيدة للاعبة فاطمة الحوسني في مسابقة رمي القرص بمسافة 43.53 متراً.

وواصل منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم تألقه في منافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة بعد تحقيق فوزه الثاني على التوالي أمام نظيره الليبي بنتيجة 75-26.

وتأهل سباح منتخبنا الوطني سالم غالب إلى نهائي مسابقة 50م فراشة وعزز طموحه في المنافسة.

وتخوض منتخباتنا الوطنية منافساتها في أكثر من مسابقة اليوم، حيث يستأنف منتخب كرة الطائرة للسيدات مبارياته بمواجهة المنتخب التونسي. ونجح منتخبنا الوطني للشطرنج في تخطي نظيره العراقي بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى لمسابقات السيدات للفرق، فيما فاز فريق الرجال على المنتخب الجزائري «A» بنتيجة 2.5 مقابل 1.5 نقطة في الجولة الثانية، وسيلتقي فريق الرجال منتخبي الصومال والجزائر «B»، فيما يواجه فريق السيدات منتخبي الجزائر «A» وقطر.

وتشهد مدينة تيبازة بداية مشوار منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية عبر المشاركة بطموحات كبيرة في سباق الفرق ضد الساعة لمسافة 59 كم بمشاركة 4 دراجين يمثلون الإمارات، وهم يوسف الحمادي، وعبد الله آل علي، وجابر المنصوري، وسيف الكعبي.

وتنطلق الأحد في مدينة تيبازة منافسات الفرق لكرة الطاولة بمشاركة منتخبنا الوطني الذي يدشن مشواره عبر المشاركة بلاعبينا عبد الله البلوشي، ومحمد محمود، ومحمد الحواي، وعلي الحواي، وسيلتقي منتخبنا لكرة الطاولة نظيره القطري في مستهل مشاركته العربية.

ويخوض منتخبنا الوطني للشراع تحدي فئة الفردي لليوم الثاني على التوالي بمشاركة ماجد آل علي، وخليفة الرميثي، ومحمد المرزوقي، ومدية النيادي في تحدي «أوبتمست»، ويشارك في منافسات «ألكا 4» كل من محمد الزعابي، وماجد المرزوقي، وكاميلا خليفة القبيسي، ومروة الحمادي، وضحى آل بشر في «ألكا 6»، وبطلنا العالمي عادل خالد في منافسات «ألكا 7».

ويبدأ منتخب المبارزة مشواره في البطولة في فئة الفردي، حيث يشارك حمد الجلاف وخالد المرزوقي في منافسات سلاح فلوريه، بينما تخوض زينب الحوسني وشيخة الزعابي منافسات سلاح ايبيه.

ويستأنف منتخبنا الوطني للملاكمة مشواره عبر تحدي السيدات، حيث تخوض هيا جاسم النزال الأول في منافسات الدور نصف النهائي لوزن 52 كجم، وجواهر الأميري وزن 48 كجم في الدور ربع النهائي.

تكريم سفارة الدولة في الجزائر

أقام يوسف سيف بن سباع آل علي، سفير الدولة لدى الجزائر، مأدبة غداء على شرف بعثة الإمارات المشاركة في دورة الألعاب العربية، بمقر السفارة، احتفاءً بوفد الدولة المشارك في الجزائر. وقدّم سلطان بن مجرن، رئيس وفد الإمارات بهذه المناسبة، درعاً تذكارية من اللجنة الأولمبية الوطنية إلى سفير الدولة لدى الجزائر، تقديراً للجهود الكبيرة التي تبذلها السفارة، ودورها الفاعل في دعم مشاركة بعثة الإمارات.

وحضر مأدبة الغداء فؤاد صادق البحارنة سفير البحرين لدى الجزائر، والعقيد الركن فيصل الطنيجي الملحق العسكري في الجزائر، وأحمد الطيب مدير الوفد الإماراتي، ووفد من مجلس الشارقة الرياضي، وعدد من أعضاء الوفد الإداري المشارك في الدورة.

منى الشامسي: أبطالنا مصدر سعادة

توجت المستشارة منى خليفة الشامسي رئيسة لجنة الاستئناف في دورة الألعاب العربية لاعب منتخبنا لأصحاب الهمم محمد المزروعي، وأشادت بقدرته على تحدي الصعاب وحصد ميدالية في ألعاب القوى رغم صعوبة المنافسة مع من هم أعلى منه تصنيفاً. وأضافت: «نهنئ دولة الإمارات بالإنجاز الذي حققه أصحاب الهمم في ألعاب القوى، كما أهنئ محمد المزروعي على إصراره، وأثمن هذا الإنجاز وأصحاب الهمم دائماً هم مصدر السعادة بالنسبة لنا».

وعن التنظيم قالت: «الجزائر أعادت الحياة لهذا التجمع بعد انقطاع منذ عام 2011 وجمعت العرب من جديد واللافت أنها جهزت للاستضافة خلال شهرين وهذا إنجاز كبير ليس غريباً عنهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى