المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا لعام كامل

تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا لعام كامل

واس

نيويورك

قرر مجلس الأمن الدولي تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عامًا كاملاً، حتى 31 أكتوبر 2024.

وحث القرار الذي حمل الرقم 2703 جميع الدول الأعضاء على الاحترام الكامل لسيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدتها الوطنية.

من جهة أخرى كانت بعثة الأمم المتحدة للدعم قالت إن أكثر من 500 ليبية وليبي أكدوا أن انتهاكات حقوق الإنسان والإقصاء والتهميش ساهم في عدم استقرار البلاد.

وأعلنت البعثة الأممية في ليبيا ملخصًا لتوصيات الحوار مع ليبيون وليبيات خلال الجلسات التي رعتها البعثة الأممية مع هولندا وسويسرا في العام الماضي 2022 والربع الأول من العام الجاري 2023.

وقال تقرير للبعثة، إن أكثر من 500 ليبية وليبي أكدوا أن انتهاكات حقوق الإنسان والإقصاء والتهميش ساهم في عدم الاستقرار في ليبيا.

وأوضح التقرير الأممي أنه خلال العام الماضي 2022 والربع الأول من العام الجاري 2023، عقدت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل المعنية بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان التابعة للجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا والمنبثقة عن مؤتمر برلين سلسة حوارات شارك فيها ما يزيد على 500 ليبي من النساء والرجال، بمن فيهم الشباب.

وتضمنت لقاءات جماعية مركزة ومشاورات فردية وردود مكتوبة وحوار رقمي عبر الإنترنت؛ بهدف التوعية بشأن العملية السياسية والمصالحة القائمة على الحقوق في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى