المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

فسح 700 ألف رأس ماشية استعدادًا لموسم الحج


المصدر: أخبار24.

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم (الخميس)، فسح 700 ألف رأس من الماشية منذ بداية الشهر الجاري، عبر محاجر الوزارة بميناء جدة الإسلامي، متوقعة وصول نحو 500 ألف رأس أخرى خلال الأيام المقبلة، وذلك استعدادًا لموسم الحج.

وأكدت الوزارة جاهزيتها لتحقيق أعلى المستويات في خدمة ضيوف الرحمن، حسب الخطة التشغيلية والاستعدادية لموسم حج هذا العام، مبينة أن المحاجر والمختبرات بمكة المكرمة تضع السلامة الغذائية ضمن أولوياتها في العمل؛ حيث تعمل على التصدّي للأمراض الوبائية والأمراض المشتركة التي تهدد صحة الحيوان والإنسان معًا.

وأوضحت أن إجراءات الجودة في جميع المرافق والعمليات التابعة لها، يتم التأكد منها عن طريق سلسلة من الإجراءات، تبدأ عند استقبال السفن؛ ويتم إجراء عمليات الكشف البيطري عليها فورًا، والتأكد من سلامتها صحيًا، إلى جانب تطبيق جميع الإجراءات المحجرية الواردة في نظام الحجر البيطري لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية.

وأبانت أنه يتم أخذ عينات عشوائية من الماشية بواسطة الأطباء البيطريين وفحصها بالمختبرات المختصة؛ للتأكد من سلامتها مخبريًا، ثم يبدأ بعد ذلك فسحها جمركيًا في حال سلامتها من أي أوبئة محجریة، ومن ثم تسلیمها للمستوردين عن طريق مشغل محطة المواشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى