المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

انتخابات أمريكا.. إيلون ماسك يدعم ترامب بـ43.6 مليون دولار أخرى قبل 5 نوفمبر

كشفت الإيداعات الفيدرالية الأمريكية أن الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل فى العالم، قد قدم للمرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب 43.6 مليون دولار أخرى حتى منتصف أكتوبر من خلال لجنة العمل السياسى الخاصة به لمساعدة الرئيس السابق على إعادة انتخابه.

وبحسب ما ذكرت مجلة فوربس، فإن إجمالى ما أنفقه ماسك، رئيس مجلس إدارة شركة تسلا للسيارات الكهربائية، بلغ حتى الآن أكثر من 118 مليون دولار، ليصبح واحدا من أبرز الداعمين لترامب، فى الوقت الذى أثار فيه جدلا حول قانونية جائزة المليون دولار التى أعلنها للناخبين المسجلين فى الولايات الرئيسية.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فقد أصبح ماسك ثانى أكبر متبرع فرد لترامب فى هذه الدورة الانتخابية، بعد الملياردير تيموثى ميلون، الذى قدم حتى الآن 150 مليون دولار لمساعدة الرئيس السابق. وتكون هذه التبرعات موجهة للجان عمل سياسى مستقلة وليس لحملة ترامب نفسها.

وقدم ماسك 43.6 مليون دولار للجنة “أمريكا باك” فى الفترة بين الأول من أكتوبر و16 أكتوبر الجارى، وفقا لتقارير لجنة الانتخابات الفيدرالية، وهى المرة الأخيرة التى سيتم فيها الإعلان عن تبرعات لجان العمل السياسى قبل يوم الانتخاب.

يأتي هذا بالإضافة إلى 75 مليون دولار قدمها ماسك بالفعل إلى لجنة العمل السياسي الأمريكية حتى 30 سبتمبر، وتشكل أمواله ما يقرب من كل مبلغ 130.3 مليون دولار الذي جمعته لجنة العمل السياسي الأمريكية بشكل عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى