المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

نيويورك تايمز: هاريس تحقق رقما قياسيا بأكثر تبرعات جمعتها حملة انتخابية

سجلت حملة نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس رقمًا قياسيًا في حجم التبرعات التي تم جمعها خلال 3 شهور، حيث جمعت مليار دولار خلال الربع عام الذي انتهى في 30 سبتمبر الماضي.


وأعلنت حملة هاريس ولجان الحزب المتحالفة معها أنها جمعت 378 مليون دولار في سبتمبر فقط، مقارنة بـ 160 مليون دولار جمعتها حملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.


وقالت حملة هاريس إنه مع بداية شهر أكتوبر الجاري تمتلك الحملة نحو 348 مليون دولار تحت تصرفها؛ فيما أبلغت حملة ترامب أن لديها 283 مليون دولار، بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.


ونوهت الصحيفة عن أن الرقم القياسي السابق لجمع التبرعات الربع سنوي سجله الرئيس الأمريكي جو بايدن في الربع الثالث من عام 2020، عندما أبلغت حملته عن جمع حوالي 888 مليون دولار خلال 3 شهور فقط.


وأشارت الصحيفة إلى أن ما جمعته حملة ترامب أقل على طول الخط مقارنة بحملته في الانتخابات الرئاسية السابقة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن فيما تتفوق هاريس في جمع الأموال مقارنة بحملة بايدن، الذي كان يجمع خلال بضعة أشهر من هذا العام أموالاً أقل كل شهر من ترامب.


وذكرت الصحيفة أنه بفضل تقدمها ماليًا، تمكنت هاريس من قضاء المزيد من وقتها الثمين في هذه الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات نوفمبر، في تنفيذ الحملات الانتخابية، في حين اضطر ترامب إلى قضاء وقت في جمع الدعم المالي في أماكن مثل تكساس وفلوريدا، حيث استضاف فعالية تبرعات يوم الأربعاء الماضي، كما حدد ترامب موعدا لحفل استقبال التبرعات في نيويورك.


ولفتت الصحيفة إلى أن هاريس يمكنها أيضا أن تنفق المزيد من المال على الاتصال المباشر بالناخبين، كما من المقرر أن تنفق أكثر من ترامب على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية بنحو 30% خلال الأسبوعين الأخيرين من الحملة، وفقا لبيانات من شركة “أدإمباكت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى