المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

رئيس استخبارات بريطانيا السابق يحذر من هجمات بعد اغتيال نصر الله والسنوار

قال رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني السابق، السير جون ساورز، إن اغتيال إسرائيل لزعماء حزب الله وحماس ربما يعرض المملكة المتحدة لهجمات انتقامية.

أضاف رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني السابق، السير جون ساورز، أن عودة الهجمات الانتقامية على الأراضي البريطانية قد تكون ناجمة عن اغتيال حسن نصرالله ويحيى السنوار.

وأوضح السير جون ساورز، أن الشرطة وأجهزة الاستخبارات في بريطانيا يجب أن تكون “على أهبة الاستعداد” بعد تغييرات القيادة في الحركات في الشرق الأوسط.

في مقابلة مع برنامج صباح الأحد على قناة سكاي نيوز مع تريفور فيليبس، قال ساورز: ” الإحباطات التي سنراها بسبب الافتقار إلى التحرك بشأن القضية الفلسطينية، بسبب العنف الذي يشهده الناس كل يوم.”

وكان ساورز رئيسًا لجهاز الاستخبارات السرية من عام 2009 إلى عام 2014 وعمل أيضًا في الشرق الأوسط سفيرًا لمصر.

وحث كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني، على وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط في مكالمة هاتفية السبت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن ضربت طائرة بدون طيار منزل نتنياهو على الساحل الإسرائيلي.

كما حذر ستارمر من أن العالم لن يتسامح مع “أي أعذار أخرى” لعدم السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة. استشهد ما لا يقل عن 42603 فلسطيني وجُرح 99795 في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة في غزة الأحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى