المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

إيطاليا تستعين بمياه بحيرات نمساوية للسيطرة على حرائق الغابات

استعانت إيطاليا بمياه بحيرات نمساوية فى ولاية كارينثيا للسيطرة على حرائق الغابات فى جبل سيمادورس بمقاطعة أودينى، حيث دمرت الحرائق ما يقرب من 300 هكتار.

 

وقال كريستيان جامسلر، من وكالة الحماية المدنية بالولاية النمساوية، إن الدفاع المدنى بإيطاليا طلب الدعم من ولاية كارينثيا لمكافحة الحرائق، وعلى الفور بدأت طائرتان لمكافحة الحرائق فى جلب المياه، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.


وقال جامسلر أن مثل هذا الطلب يحتاج إلى مهلة نصف يوم على الأقل، لأنه يجب اتخاذ تدابير السلامة اللازمة لتأمين المياه فى البحيرة والشحن أيضًا، مضيفا أنه بحسب شهود عيان فان طائرتين إيطاليتين لمكافحة الحرائق بدأتا على الفور فى تعبئة المياه من البحيرات النمساوية.


ونوه إلى أنه من المهم بالنسبة لكارينثيا أن تقدم المساعدة بطريقة غير بيروقراطية وقد تم بالفعل تفعيل خطة إنذار استخراج المياه من بحيرة ” فايسن زى “.


ويذكر أن حرائق الغابات فى إيطاليا اندلعت فى 19 أغسطس الماضى بعد صاعقة برق وظل تحت السيطرة لعدة أيام من خلال استخدام مروحيات مكافحة الكوارث ثم انتشرت الحرائق فى الأيام الأخيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح وتم إجلاء عشرات الأشخاص فى بلدية موجيو أودينيزى بما فى ذلك بعض السائحين إلى بر الأمان بسبب الدخان الكثيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى