المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

أوباما يحذر الأمريكيين من ترامب: تسبب فى وفاة مئات الآلاف بسبب إدارته لكورونا

دعا الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الأمريكيين إلى ضرورة التصويت فى الانتخابات، وقال أمام حشد فى مدينة لاس فيجاس بنيفادا، السبت، مع بدء التصويت المبكر فى انتخابات الرئاسة الأمريكية بالولاية: أحيانا أتحدث لبعض الناس الذين لا يعتقدون أنه سيكون هناك فارقا سواء فازت كامالا هاريس أو دونالد ترامب. وأقول لهؤلاء: لا تجلسوا وتأملون الأفضل، انهضوا عن مقاعدكم وصوتوا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن هذه الفعالية فى لاس فيجاس كانت الثانية لأوباما فى رحلته المزدحمة فى هذه الولاية الحاسمة، فى الوقت الذى لا يزال فيه الرئيس الأسبق واحدا من أكثر الديمقراطيين شعبية فى الولايات المتحدة.

ولجأت حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس لاستخدام أوباما بشكل متزايد كسلاح ليس سريا فى الأسابيع الأخيرة للسباق الرئاسى، ويعتمدون عليه لإشعال الحماس فى السباق الذى يمكن أن يكون شديد التقارب بين نائبة الرئيس ومنافسها الجمهورى الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفى خطابه الذى استمر 40 دقيقة، سعى أوباما لتسليط الضوء على السبل التي يمكن أن يكون بها للسياسات أثرا ملموسا، وكيف أن الانتخابات يمكن أن تجعل حياة الفرد أفضل أو أسوأ. وضرب الرئيس الأسبق مثالا بوباء كورونا، واتهم خلفه فى البيت الأبيض دونالد ترامب بسوء التعامل مع الأزمة والتسبب فى مئات الآلاف من  الوفيات.

وقال أوباما: أجداد وآباء وأمهات كانوا يمكن أن يكونوا أحياء لو كان ترامب قد انتبه فقط وحاول إتباع الخطة التي قدمناها له.

واعترف أوباما أن أي رئيس لن يصلح المشكلات المستعصية بين ليلة وضحاها، إلا أنه قال إن هاريس ستكون “قائدة تهتم بكم وتستمع إلى الأشخاص العاديين، وتستمع إلى من هم خبراء فى هذه المجالات”.

ولجأت حملة هاريس إلى أوباما للمساعدة فى تعزيز الدعم لها بين الرجال، لاسيما الشباب الملونين الذين يبدو أنهم أكثر انفتاحا إزاء رسالة ترامب مقارنة بالمرشحين الجمهوريين السابقين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى