المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

حزب العمال البريطانى يخطط لمنح العاطلين أدوية سكر لمواجهة السمنة والعودة للعمل

اقترح ويس ستريتنج وزير الصحة العامة البريطانى، إمكانية إعطاء جرعة جديدة لمعالجة السمنة للعاطلين عن العمل لمساعدتهم على العودة إلى العمل، حسبما نشر موقع “ديلي ميل” البريطاني.

يعتقد وزير الصحة أن أحدث جيل من أدوية إنقاص الوزن يمكن أن يكون له تأثير “هائل” على السمنة في المملكة المتحدة وتخفيف العبء المالي على هيئة الخدمات الصحية الوطنية والاقتصاد.

وفي حديثه لصحيفة تليجراف، ادعى الوزير أن لقاحات السكر التي أصبح العالم يستخدمها لفقدان الوزن يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الإنتاجية، حيث تكلف الأمراض المرتبطة بالوزن الاقتصاد 74 مليار جنيه إسترليني سنويًا.

ادوية السكر
ادوية السكر

وستعمل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية ووزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا مع الصناعة لتحديد كيف يمكن لهذه اللقاحات أن تقلل الطلب على الرعاية الصحية وتعيد الناس إلى العمل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه الأطباء للطرح الجماعي لحقن إنقاص الوزن في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وفي أعقاب تقارير واسعة النطاق عن النقص العالمي.

وكتب ستريتنج: “إن السمنة لدينا تضع أيضًا عبئًا كبيرًا على خدماتنا الصحية، حيث تكلف هيئة الخدمات الصحية الوطنية 11 مليار جنيه إسترليني سنويًا – حتى أكثر من التدخين.. وهو يعيق اقتصادنا.. والمرض الناجم عن السمنة يجعل الناس يأخذون أربعة أيام مرضية إضافية سنويا في المتوسط، في حين يضطر كثيرون آخرون إلى ترك العمل تماما”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى