المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

جنوب أفريقيا تدعو لضبط النفس ووقف الأعمال العدائية فى الشرق الأوسط

أعربت جنوب أفريقيا عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر للعمل العسكري الإسرائيلي في فلسطين و لبنان، ووجهت دعوة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لمعالجة الصراع المتصاعد، كما أعربت عن انزعاجها من رد إيران بهجمات صاروخية، على خلفية اغتيال حسن نصر الله الأمين العام السابق لحزب الله، في بيروت الأسبوع الماضى.

ودعت جنوب أفريقيا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي عمل من شأنه تصعيد التوترات في المنطقة، وقالت: “الفئات الضعيفة هي التي تعاني أكثر من غيرها في ظل الصراع”، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية لجنوب افريقيا.

وفي الوقت نفسه، أكدت جنوب أفريقيا، أن استمرار احتلال فلسطين يحرم شعبها من حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية، والتي تظل شرطا أساسيا لاستعادة السلام والأمن في المنطقة، وأضافت: “جنوب أفريقيا تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى معالجة الصراع المتصاعد”.

وجددت جنوب أفريقيا التأكيد على القلق الذي أعرب عنه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث أعرب عن انزعاجه من الخطر الحقيقي المتمثل في التصعيد المدمر على مستوى المنطقة، وقال :”لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل حرب أخرى”.

وعلقت جنوب أفريقيا، على قرار إسرائيل، إعلان أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، شخصا غير مرغوب فيه، وقالت: “لوحظ بقلق بالغ أن دولة إسرائيل أعلنت الأمين العام للأمم المتحدة شخصاً غير مرغوب فيه، وتدعو جنوب أفريقيا المجتمع الدولي إلى الالتزام بدعم القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان وأغراض ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة للحفاظ على السلام والأمن الدوليين للجميع، دون تحيز أو محاباة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى