المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

مؤسس موقع “ويكيليكس” : أطلق سراحى بعد إقرارى بالذنب لممارسة الصحافة

أقر جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أنه تم إطلاق صراحه بعد إقراره بالذنب لممارسة الصحافة .

ونقلت إذاعة “أوروبا-1″ الإخبارية الفرنسية عنه القول :” لم يتم إطلاق سراحي اليوم لأن النظام نجح في أداء مهمته ..أنا حر اليوم بعد سنوات من السجن لأنني أقرت بالذنب لممارسة الصحافة.”

وأضاف قائلا أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا للمرة الأولى منذ خروجه من السجن في يونيو الماضي :”أقررت بأنني مذنب في طلب معلومات من أحد المصادر .. وأقررت بأنني مذنب لإطلاع الناس علي طبيعة تلك المعلومات. ولم أقر بالذنب في أي تهم أخرى.”

وتابع مؤسس “ويكيليكس” الذي أمضى 14 عاما منعزلا في السفارة الإكوادورية بلندن ثم احتجز في سجن بيلمارش المشدد، الواقع بالقرب من العاصمة البريطانية :” أتمني أن يتم استخدام شهادتي اليوم لتسليط الضوء على نقاط الضعف في الضمانات الحالية ومن ثم تقديم المساعدة لأولئك الذين تكون قضاياهم أقل وضوحا ولكنهم معرضون للخطر.”، معربا في الوقت ذاته عن أسفه لرؤية ” المزيد من الإفلات من العقاب، والمزيد من السرية، والمزيد من تعرض أولئك الذين يقولون الحقيقة للعقاب والمزيد من الرقابة الذاتية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى