المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

وزير الصحة البريطانى سيصوت ضد مشروع قانون الموت بمساعدة الغير.. اعرف السبب

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن وزير الصحة البريطاني، ويس ستريتنج من المقرر أن يصوت ضد مشروع قانون الموت بمساعدة الغير، معتبرا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية غير مستعدة لتقديم  رعاية نهاية الحياة بأمان حاليًا.

وفي حديثه إلى نواب حزب العمال، قال ستريتنج إنه كان يؤمن في البداية بحق الاختيار للمرضى المصابين بأمراض مميتة، لكنه قال إنه غير رأيه نظرًا للحالة المتدهورة للخدمة الصحية.

ومن المرجح أن تثير الخطوة التي اتخذها وزير الصحة بعض الشكوك بين النواب قبل التصويت الحر في نهاية نوفمبر. كما قالت وزيرة العدل شبانة محمود إنها ستصوت ضد مشروع القانون الذى قدمته النائبة كيم ليدبيتر، مشيرة إلى إيمانها كسبب لمعارضته. وقالت لصحيفة التايمز إنها لديها “إيمان لا يتزعزع بقدسية وقيمة الحياة البشرية”.

وقال كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الذي عانت والدته من مرض مميت، إنه يؤيد الموت بمساعدة الغير ووعد بأنه سيكون هناك تصويت برلماني – رغم أنه قال إنه يجب أن يأتي من خلال مشروع قانون خاص بالأعضاء.

وقد تحدث ستريتنج علناً في وقت سابق عن شكوكه بشأن تشريع الموت بمساعدة الغير، ولكنه أكد قراره بالتصويت ضده في تعليقاته في اجتماع حزب العمال التقدمي مساء الاثنين، وفقاً لصحيفة التايمز. وأكدت مصادر مقربة من ستريتنج أن هذا كان قراره.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إبلاغ الوزراء في مجلس الوزراء بأنهم مسموح لهم بالتعبير عن رأيهم في هذه المسألة ولكن تم تحذيرهم من الانخراط بشكل كبير في جانب واحد من المناقشة.

وأوضحت الصحيفة ان إن مشروع قانون ليدبيتر، الذي سيتم مناقشته في 29 نوفمبر، من شأنه أن يقصر الموت بمساعدة الغير على المرضى المصابين بأمراض مميتة ويتطلب من طبيبين وقاضي التوقيع على الإجراء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى