المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

رئيس حكومة إسبانيا يعرب عن”قلقه البالغ” بشأن التفجيرات الإسرائيلية بلبنان

 

التقى رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وأعرب له عن “قلقه العميق” إزاء التفجيرات الإسرائيلية في لبنان، والتي خلفت ما يقرب من 500 قتيل، والتي تهدد بتوسيع الصراع إلى منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كتب  سانشيز على حسابه الخاص بـ X “يسرني أن ألتقي مرة أخرى بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي تناولت معه الصراعات المستمرة في غزة وأوكرانيا، و إننا نشاركنا قلقنا البالغ بشأن الوضع في لبنان وندعو إلى الاحتواء وإنهاء الصراع و التصعيد”.

وخلال الاجتماع، الذي عقد على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أظهر رئيس الحكومة  أيضا “تصميمه وتماسكه” عند الدفاع عن نظام دولي قائم على التعددية، في ميثاق الأمم المتحدة، وفي القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأشار مكتب جوتيريس إلى أن الزعيمين تحدثا أيضًا عن الوضع في فنزويلا وعن قمة المستقبل، التي دعمت فيها إسبانيا أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الاحتفال بالمؤتمر القادم لتمويل التنمية الذي سيعقد في إشبيلية في عام 2025.

كما دافع رئيس الحكومة عن تعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق أجندة 2030 في كلمته أمام قمة الأمم المتحدة للمستقبل، داعيا إلى تعاون دولي أكبر لتعزيز تنفيذ أجندة 2030 وأوضح أن إسبانيا ترافق هذا الطموح بإجراءات من خلال الالتزام بزيادة مساعدات التنمية الرسمية إلى 0.7%  من الدخل القومي الإجمالي في عام 2030. وبالمثل، أشار سانشيز إلى أن إسبانيا هي مساهم أول في الصندوق المشترك لأهداف التنمية المستدامة.

كما دعا إلى الأمل فى تحقيق مستقبل السلام والعدالة والإزدهار فى ظل التوتر المتصاعد فى الشرق الأوسط، ومواجهة الصراع الدائر فى المنطقة من حرب أوكرانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى