المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

بعد محاولة اغتيال ترامب الثانية.. جارديان: العنف أصبح سمة السياسة الأمريكية

تحت عنوان “العنف وعدم الاستقرار سمة من سمات الحياة السياسية في الولايات المتحدة”، ألقت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على محاولة اغتيال دونالد ترامب المرشح الجمهورى والرئيس السابق،  للمرة الثانية، وقالت إن الخطر وعدم الاستقرار أصبح سمة وليس حدثا عارضا في الحياة السياسية الأمريكية قبل 50 يوما على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت الصحيفة، إن عملاء الخدمة السرية أطلقوا النار بعد رؤية رجل يحمل بندقية بالقرب من نادي ترامب للجولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا بينما كان المرشح الجمهوري يلعب. وفر المشتبه به في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وتم القبض عليه لاحقًا من قبل سلطات إنفاذ القانون المحلية.

واكتشف مكتب التحقيقات الفيدرالي في الأدغال حقيبتين وسلاح ناري من طراز AK-47 وكاميرا جوبرو – مما يشير إلى خطة لاغتيال ترامب في ملعب الغولف الخاص به وتصويره للعالم أجمع، وفقا لصحيفة الجارديان.

واعتبرت الصحيفة فى تحليلها الذى أعده ديفيد سميث، المراسل فى واشنطن، أن الحادث أحدث لحظة صادمة في عام حملة تميز باضطرابات غير مسبوقة ومخاوف من العنف والاضطرابات المدنية. وأضافت أن الواقعة تأتى بعد تسعة أسابيع من إطلاق النار على ترامب خلال محاولة اغتيال في تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا، عندما خدشت رصاصة أذنه وقتل أحد أنصاره. ودفع رد الرئيس السابق الملطخ بالدماء، والذي حث فيه المؤيدين على “القتال!”، كتاب العناوين إلى التساؤل: هل فاز دونالد ترامب في الانتخابات للتو؟

ولكن بعد أسبوع، انسحب الرئيس جو بايدن من السباق وتم استبداله بسرعة بنائبته كامالا هاريس. وتلاشت محاولة الاغتيال من الأخبار ولم تحظ إلا بذكر عابر في مناظرة يوم الثلاثاء. اشتكى سيباستيان جوركا، أحد مساعدي ترامب السابقين، في مؤتمر “أمهات من أجل الحرية” الأخير قائلا: “لقد أصبحنا على بعد سبعة أسابيع وكأن الأمر لم يحدث أبدًا. “

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى