المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

أريد مزيدا من الوقت لأبنائى.. بلينكن يكشف خططه لما بعد انتخابات أمريكا 2024

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الخميس، إنه يأمل في قضاء مزيد من الوقت مع ابنائه العام المقبل، ملمحا إلى أنه لن يسعى إلى البقاء في منصبه أيا تكن نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية المقرر عقدها خلال اقل من شهرين.

وواصل بلينكن البالغ من العمر 62 عام واب لولدين، رحلاته التي ازدادت خلال العام الماضي حيث اجرى 9 جولات في الشرق الأوسط منذ بدء حرب غزة في 7 أكتوبر 2023

وقال وزير الخارجية الامريكي لصحفيين في هايتي، في أول زيارة من نوعها لكبير دبلوماسي الولايات المتحدة منذ نحو عقد من الزمن: “يمكنني أن أخبركم من خلال قضاء بعض الوقت خلال الأسبوع الماضي في استراحة قصيرة مع ولدَيّ، بأنني سأستمتع بقضاء مزيد من الوقت معهما”.

من النادر جدا أن يبقى وزير خارجية في منصبه بعد الانتخابات الرئاسية، حتى في حال فوز الرئيس المنتهية ولايته. وآخر حالة من هذا القبيل كانت، جورج شولتز، وزير الخارجية في عهد الرئيس الجمهوري، رونالد ريجان، والذي بقي في منصبه لمدة ست سنوات في ثمانينيات القرن العشرين.

ويذكر ان بلينكن يعد من الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي جو بايدن لكنه اقل قربا من كامالا هاريس نائبته التي تصدرت قائمة الترشيح الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية بعد انسحاب الرئيس البالغ من العمر 81 عام من سباق البيت الأبيض يوليو الماضي بعد ان تعرض لضغط من حزبه للانسحاب عقب أداء وصف بالكارثي في المناظرة التي اجراها في الشهر نفسه امام ترامب.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى