المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

فؤوس حجرية عمرها 300 ألف عام في بريطانيا

المصدر:الخليج 

اكتشف باحثون بريطانيون من جامعة يو سي إل للآثار في مقاطعة كنت، فؤوساً حجرية أثرية عمرها 300 ألف عام في مقاطعة كينت، من بينها رأس فأس طوله 30 سم.
وعثر الباحثون على 800 قطعة أثرية حجرية مدفونة في حفرة وقناة نهرية قديمة.
كما عثر في الموقع من بين الآثار على فأسين كبيرين بشفرات كبيرة من حجر الصوان وقاعدة مدببة وأكثر سمكاً بكثير من البقية.

وقالت ليتي إنغري، عالمة الآثار من الجامعة: «نصف هذه الفؤوس بأنها عملاقة، لأن طول رؤؤسها يزيد على 22 سم ولدينا فأسان في نطاق هذا الحجم، أكبرها بطول 29.5 سم، هي واحدة من الفؤوس الأطول على الإطلاق التي يعثر عليها في بريطانيا. وتوجد الفؤوس العملاقة عادة مثل هذه في منطقتي التايمز وميدواي، أما هذه الفؤوس، فهي كبيرة ومن الصعب تصور كيف من الممكن الإمساك بها واستخدامها بسهولة».
وأضافت ليتي: «ربما كانت وظيفتها أقل عملية أو رمزية أكثر من الفؤوس الأخرى، وهو دليل واضح على القوة والمهارة، ولسنا متأكدين من سبب صنع مثل هذه الفؤوس الكبيرة، أو أي نوع من البشر الأوائل كانوا يصنعونها».
ويعتقد أن تاريخ الموقع يعود إلى عصور ما قبل التاريخ المبكرة لبريطانيا، عندما بدأ إنسان نياندرتال وثقافاتهم في الظهور، وربما شاركوا الأراضي مع الأنواع البشرية المبكرة الأخرى. ففي هذا الوقت كان وادي ميدواي عبارة عن أراضٍ برية تتخللها التلال والأشجار ووديان الأنهار، ومن المحتمل أنها كانت موطناً للغزلان الحمراء والخيول، والثدييات الأقل شهرة، مثل الفيل والأسد المنقرض الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى