المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

نصائح لرئتين أكثر صحة وقوة

المصدر: أخبار24.

تحتاج خلايا الجسم إلى الأكسجين، لذلك تُعَدّ العناية بالرئتين أمرًا بالغ الأهمية، كونهما تساعداننا في نقل الأكسجين.

وإلى جانب التمارين الرياضية، يمكن أن تساعدك خطوات أخرى على التنفس بشكل أسهل، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير وفقًا لموقع “كونسمر ريبورتس”.

تجنُّب التلوث

يمكن أن تسبب الملوثات البيئية التهابًا في الرئتين وتضييق الممرات الهوائية، وبين هذه الملوثات التدخين، خاصة التدخين السلبي، الذي يسبب تلف الرئة على المدى الطويل.

كما يؤثر الغبار والمواد الكيميائية وتلوث الهواء، أيضًا على صحة الرئة، لذلك نوصي بارتداء قناع N95 إذا كنت تقوم بتنظيف مساحة متربة، أو رش الطلاء، أو استخدام منظفات كيميائية قوية.

تحسين الهواء الداخلي

يمكن لبعض التعديلات البسيطة أن تساعد في حمايتك من مهيجات الرئة المحتملة في منزلك. فإذا كان لديك موقد غاز، عليك تشغيل المرشح الهوائي.

وعليك عندما يكون ذلك ممكنًا، اختيار منتجات التنظيف التي تحمل علامة “الاختيار الآمن” من قبل وكالة حماية البيئة للمساعدة في منع تهيج الرئة.

يمكن أن تساعد أجهزة تنقية الهواء في تعزيز جودة الهواء بشكل أفضل في جميع أنحاء منزلك.

تناول الخضراوات

تسير صحة القلب والرئة جنبًا إلى جنب، وتشير بعض الأدلة إلى أن النظام الغذائي المتوسطي الصحي للقلب يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف الرئة لدى الأشخاص المصابين بأمراض الرئة.

ويمكن أن يساعد النظام الغذائي المغذي أيضًا في دعم جهازك المناعي حتى يتمكن جسمك من مقاومة التهابات الجهاز التنفسي بشكل أفضل.

وعليك إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة (الفواكه والخضراوات في المقام الأول).

احصل على اللقاحات

هناك لقاحات متاحة على الأقل تساعد في الحماية من الأمراض التي يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة لرئتيك كلقاحات كوفيد-19، والإنفلونزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى