المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

«سنقلب الأرض والسماء».. أمريكا تتعهد ببناء جيش أوكراني قوي

المصدر: الخليج.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة وحلفاءها في أوكرانيا سيواصلون تلبية الاحتياجات العسكرية لكييف، بما يضمن أيضاً إنشاء جيش حديث قادر على القتال، متابعاً: «سنواصل قلب الأرض والسماء لتزويد أوكرانيا بما تحتاجه».

وأضاف أوستن أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تدريب الجيش الأوكراني وتوفير معدات التدريب «من أجل إنشاء جيش أوكراني محترف قادر على القتال سيكون باستطاعته الدفاع عن نفسه في المستقبل»، نقلاً عن موقع روسيا اليوم.

وقال أوستن قبل بدء اجتماع عبر الفيديو لـ«مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا»: «سنواصل قلب الأرض والسماء لتزويد أوكرانيا بما تحتاجه».

وأضاف أوستن أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تدريب الجيش الأوكراني وتوفير معدات التدريب «من أجل إنشاء جيش أوكراني محترف قادر على القتال سيكون باستطاعته الدفاع عن نفسه في المستقبل».

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن خلال مشاركته في قمة «الناتو» في فيلنيوس الأسبوع الماضي، أن واشنطن وحلفاءها سيساعدون أوكرانيا «في بناء دفاعاتها الجوية والبرية والبحرية».

فيما حذرت موسكو باستمرار من أن ضخ الأسلحة لنظام كييف سيؤدي إلى المزيد من تدمير أوكرانيا وإطالة أمد الصراع، وكذلك لن يسهم في التوصل إلى حل عبر المفاوضات.

وتسلمت أوكرانيا، خلال الأيام الماضية، ذخائر عنقودية من جانب الولايات المتحدة، وسط جدل بين الحلفاء الغربيين، وغضب روسي، وصل إلى تهديد موسكو بالقيام باستخدام أنواع جديدة من الأسلحة، في ظل الأزمة «الروسية – الأوكرانية».

وسبق أن قالت روسيا في أكثر من مناسبة إن «الناتو» والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة دفعت سلطات كييف باتجاه التصعيد، ودعمتها عسكريا حتى قبل اندلاع الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى