المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

“أردوغان”: السعودية أهم دول “الخليج”

المصدر: أخبار24.

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حرص بلاده على تنمية وتوطيد العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ومن ضمنها العلاقات الاقتصادية.

وأضاف “أردوغان”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبيل مغادرته إلى المملكة، أن السعودية من أهم دول الخليج العربي، وأن القضية الأولى التي سيركز عليها خلال زيارته هي الاستثمارات الاقتصادية والأنشطة التجارية.

وتطلع أن تلعب شركات المقاولات التركية دورا أكبر في المملكة، مثمنا ما قدمته المملكة للحجاج الأتراك خلال موسم الحج من خدمات، وما وفرته المملكة للشعب التركي المتضرر من الزلزال الذي وقع بها قبل عدة أشهر.

وأعرب أردوغان، عن أمنياته في أن تصب جولته بالمنطقة، التي تبدأ بزيارة المملكة، في مصلحة علاقات بلاده مع البلدان محطات الزيارة، وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

وشدد على أنه سيعمل خلال الزيارة على توطيد العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة.

وأكد أن حجم التبادل التجاري الثنائي مع دول الخليج ارتفع في العقدين الأخيرين من 1.6 مليار دولار إلى نحو 22 مليار دولار، مشيرًا إلى أن بلاده ستسعى من خلال منتديات العمل التي ستُعقد أثناء الجولة، لزيادة هذا الرقم.

وأوضح أن الجولة، التي تضم كلًا من قطر والإمارات وشمال قبرص، تتماشى مع هدف بلاده المتمثل في إنشاء حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى