المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

«الجامعة» تدعو إلى المحافظة على مؤسسات الدولة بالسودان

المصدر:الخليج 

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة في السودان، ومنع انهيارها ومساعدتها قدر الإمكان على القيام بدورها بشكل طبيعي، وتجاوز الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أبو الغيط، رفض الجامعة لأي تدخل خارجي في الشأن السوداني، والتضامن الكامل في صون سيادته واستقلاله ووحدة أراضيه، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه دول الجوار في ضوء ما تتحمله من أعباء إنسانية.

وجدد، في كلمته أمام قمة دول الجوار السوداني التي عقدت بالقاهرة، أمس الخميس، دعم الجامعة العربية، لمسار سياسي سوداني شامل، لكل الأطياف السودانية، يحقق تطلعات الشعب السوداني في السلام والأمن والتنمية ويؤدي إلى تشكيل حكومة انتقالية، قادرة على تحقيق التوافقات المطلوبة للاستجابة لتطلعات الشعب السوداني،لافتاً إلى استمرار التنسيق بين الجامعة العربية، والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، باعتبار أن ذلك يشكل أحد محددات الموقف العربي، للمساهمة في حل الأزمة على أساس احترام سيادة السودان ووحدة أراضيه.

وأكد حرص الجامعة العربية على التنسيق مع الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والمنظمات الإنسانية، لما يمثله الوضع في السودان من تحد كبير للسلم والأمن في هذا البلد العربي والافريقي العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى