المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

‏داليا أحمد،: اعتقال هانيبال القذافي “تعسفي” وطريقة اختطافه من ⁧‫سوريا‬⁩ تمت بمخطط من لبنانيين

 في كلمة لها عبر برنامجها فشة خلق عبر قناة الجديد اللبنانية.

 

المصدر: قناة الجديد اللبنانية

 

 

‏قالت الإعلامية بقناة “الجديد” اللبنانية داليا احمد في كلمة لها عبر برنامجها فشة خلق ان اعتقال هانيبال القذافي “تعسفي” وطريقة اختطافه من ⁧‫سوريا‬⁩ تمت بمخطط من لبنانيين، مشيرة إلى أنه تم تعذيبه في البقاع واستجوبوه تحت التعذيب، وبعدها سلموه للدولة التي عذبته بوسائل أخرى، واصفة ما مر به هانيبال ليس إلا تعذيب يجب أن تُحاسب عليه السلطات ولو بعد حين.

 

‏وتساءلت داليا ما هي تهمة هانيبال؟ حتى الآن لا يوجد عاقل يمكنه أن يقول لنا بكل وضوح ما هو الاتهام الموجه له، بغض النظر عن أي علاقة له باختفاء موسى الصدر ورفيقيه، فهذا تم عام 1978، موصحة أن حتى المخطوف هانيبال القذافي حب موسى الصدر، لأنه شخص لا يختلف عليه اثنين، حتى أنه قرأ موسوعات للإمام موسى الصدر.

 

وإستغربت داليا بإتهامهم الموجه لهانيبال بأن لديه معلومات عن اختفاء موسى الصدر، وهو يقول لهم إنه ليس لديه معلومات فوقت الحادثة كان عمره 3 سنوات فقط، لافتة حتى لو كان يعلم معلومات ويخفيها، فالقانون اللبناني يعاقب على إخفاء المعلومات بالسجن 9 سنوات لو كانت جناية و3 سنوات لو كانت جنحة، وهو مخطوف من 2015، أي أنه كان يجب أن يكون خارج الحجز منذ 3 سنوات.

 

‏ولفتت بأنه يتم الضغط على القضاء اللبناني منذ 9 سنوات، ألم يتصور أحد أنه لا يملك فعلا معلومات، مبينة أن ما أظهرته هذه القضية أن الدولة اللبنانية أصبح اسمها نبيه بري وحركة أمل، التي سبق وأسسها موسى الصدر على فكرة رفع الظلم، منوهة لو كانوا يسيرون على خُطى الإمام موسى الصدر ويطبقون تعاليمه بشأن الحق والعدالة والحكمة، هل يطبقون مقولة الإمام أنه “إذا اصطدمت مصلحة أخي مع الحق فأنا أفضل الحق عليه، وأفضل الحق على نفسي”.

 

‏وتابعت: أين الحق باستمرار حجز حريات الناس؟، حركة أمل الآن بكل القضاة التابعين لها هم من يحتجزون هانيبال القذافي دون أي وجه حق، ولفتت بأن القضاء اللبناني في تلك القضية ارتضى أن يكون “قضاء ديلفري” حيث يُحبس الرجل من 2017، ولم تُعقد جلسة محاكمة له أو يسمع له أحد.

 

‏وأكدت أن هانيبال يعاني صحيًا ولديه مشاكل في العمود الفقري بسبب طريقة اختطافه في 2015 ولديه ضغط وسكري وأوجاع بالأسنان وشعر رأسه يتساقط بسبب سوء التغذية وعدم تعرضه للشمس ونقص فيتامين “د”، مشيرة بأننا نشرنا صور لهانيبال من سجنه الواقع تحت الأرض حتى نفضح أكاذيبهم بأنه لا يتواجد في سجن “VIP” كما يدعون.

 

‏وأكدت أن هانيبال يتواجد في غرفة بها بعض الأغراض وحمام صغير مُهمل، وقال بكل وضوح فليأخذوا شعري وأسناني وامنحوني حريتي، مبينة ان هانيبال القذافي برئ، ليس بشهادتنا بل بشهادة حكومة ⁧‫ليبيا‬⁩ المؤقتة التي تسلمت ليبيا بعد خلع والده، مطالبة بأن يتدخل القضاء اللبناني ويخلصنا من هذه المهزلة ويعمل شغله الذي من المفترض أن يقوم به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى