المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار الرياضة

مهرجان ولي العهد للهجن ينطلق في “أغسطس”

بجوائز مالية أكثر من 56.2 مليون ريال

المصدر: أخبار24.

ينطلق مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، في الأول من أغسطس المقبل، تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح الاتحاد السعودي للهجن، أن المهرجان سينطلق بميدان الطائف لسباقات الهجن، مبيناً أنه تم تخصيص جوائز مالية بأكثر من 56.2 مليون ريال يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحليين والدوليين، حيث يبلغ عدد الأشواط التي سيتنافسون عليها خلال فترة المهرجان 589 شوطًا متنوعًا.

وأبان أن المهرجان سيبدأ من خلال السباق التمهيدي، الذي يشهد إقامة 350 شوطًا، في الأول من أغسطس حتى الـ 12 من الشهر ذاته، من خلال فئات (مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول).

وأضاف أن السباق النهائي سينطلق في الـ 28 من أغسطس، ويستمر لمدة 11 يومًا بإقامة سباق (الماراثون) بعدد خمسة أشواط، و239 شوطًا في السباق النهائي.

وأشار الاتحاد إلى أن النسخ السابقة من المهرجان، الذي انطلق في عام 2018م، شهدت إقبالاً لافتًا من محبي رياضة الهجن في العالم؛ إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.

وحقّق المهرجان عوائد اقتصادية من خلال تنظيم فعاليات متنوّعة تدعم الموروث التراثي وتعزّز من الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة، بينما تركّز الفعاليات في نسخ المهرجان كافة، على تأصيل تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.

يُذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من ولي العهد، واهتمام وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي، ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى