المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

موجة حر شديدة تهدد حياة 50 مليون أمريكي

المصدر:الخليج 

يتعرض أكثر من 50 مليون أمريكي لموجة حر شديدة هذا الأسبوع تمتد من كاليفورنيا حتى تكساس وفلوريدا، حيث تتصاعد موجة الحر عبر جنوب الولايات المتحدة، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق شمال الهند إلى 44 قتيلاً. كما أجلت السلطات الروسية مئات السكان من مدينة «سوتشي» المتضررة من الفيضانات والسيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، من وجود كتلة من الهواء الساخن فوق ولايات الصحراء الجنوبية الغربية، حيث تتعرض أجزاء من أريزونا ونيفادا ونيو مكسيكو لارتفاع درجات حرارة قد يصل إلى ما فوق 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية).

كما أصدرت الدائرة تحذيرات شديدة من الحرارة في المناطق الجنوبية والوسطى من ولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 112 درجة فهرنهايت في أجزاء من مقاطعة لوس أنجلوس اليوم الأربعاء. وفي لاس فيغاس، حذرت دائرة الأرصاد من أن «الحرارة هي القاتل الأول المتعلق بالطقس» داعية الناس إلى شرب المياه و«إلغاء الأنشطة الخارجية». وأكدت الدائرة أن «هذا المستوى من الحرارة الشديدة سيؤثر في كل شخص بدون تبريد فعال أو ترطيب كاف».

وتحذر السلطات في كاليفورنيا أيضاً من الفيضانات المفاجئة، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى ذوبان الكتل الثلجية السميكة التي سقطت على جبال سييرا نيفادا الشتاء الماضي على مدار عواصف شديدة. وتم أيضاً إصدار تحذير من الحرارة الشديدة في جنوب فلوريدا حول ميامي.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار التي شهدتها مناطق شمال الهند إلى 44 قتيلاً. وذكرت شبكة «سكاي نيوز البريطانية» في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن مياه الأمطار الغزيرة غمرت العديد من الطرق والمباني في ولاية «هيماشال براديش»، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وكانت السلطات الهندية قد أعلنت أن مياه الأمطار الغزيرة تسببت في ارتفاع منسوب الأنهار وفيضان البعض منها، ذلك في الوقت الذي توقعت فيه الأرصاد الجوية هطول المزيد من الأمطار في ولايات «هيماشال» «براديش» والمناطق المجاورة لها خلال الأيام المقبلة.

كما أعلنت السلطات الروسية إجلاء أكثر من 400 شخص من المناطق المتضررة من الفيضانات والسيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة «سوتشي» الساحلية الواقعة جنوب غربي البلاد. وذكرت قناة «روسيا اليوم»، أن هذا يأتي في الوقت الذي تواصل فيه فرق البحث والإنقاذ عن إزالة كافة الأضرار التي سببتها الفيضانات والسيول العارمة التي اجتاحت خلال اليومين الماضيين مدينة سوتشي الروسية، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع السكان في المناطق المتضررة إلى مواقع إقامة مؤقتة، لحين الانتهاء من إزالة ومعالجة كافة الأضرار التي سببتها الفيضانات في المنطقة.(وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى