المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

“كابسارك” يحصد جائزتين عالميتين من “أوبك”

المصدر: أخبار24.

حصل مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” على جائزتين عالميتين مرموقتين من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي الذي عقدته “أوبك” يومي 5 و6 يوليو في العاصمة النمساوية فيينا، وتُعدّ هاتان الجائزتان البادرة الأولى من نوعها التي تمنح فيها منظمة أوبك هذا النوع من الجوائز.

وتُوّج “كابسارك” خلال هذا المؤتمر بجائزة أوبك لأفضل مركز لبحوث الطاقة تقديراً لدوره البارز واعترافاً بجهوده المثمرة في إنتاج البحوث القيّمة التي تُسهم في تشكيل الحوار العام حول القضايا بالغة الأهمية في مجال الطاقة.

كما نال المركز جائزة أوبك العلمية لأفضل ورقة بحثية في مجال الطاقة لعام 2023 التي أجراها نائب الرئيس للمعرفة والتحليل المكلّف أكسل بيريو وفريقه من الباحثين، حصّة المطيري وجيمس سميث، حول الدراسة المتعلقة باستقرار أسواق النفط.

من جانبه، بارك الأمين العام لمنظمة “أوبك” هيثم الغيص، لكابسارك وباحثيه حصولهم على هاتين الجائزتين عن جدارة واستحقاق في ظل أجواء المنافسة الشديدة، خاصة أن المركز أصبح يتبوأ مكانة مرموقة عالمياً في مجال البحوث والدراسات المتعلقة بقضايا الطاقة والاستدامة.

وأضاف أن المركز يُعد شريكاً موثوقاً للعديد من المعاهد البحثية والمنظمات السياسية في شتى أنحاء العالم، مشيراً إلى ما يقدمه المركز من دراسات تحليلية على أعلى مستوى من الجودة والابتكار والتعاون والموضوعية؛ بهدف إيجاد حلول للتحديات العالمية في مجال الطاقة.

بدوره، قال رئيس كابسارك فهد العجلان، إن الفوز بالجائزتين يبرز مكانة كابسارك باعتباره مركزاً فكرياً استشارياً يقدم بحوثاً مستندة إلى الأدلة للمجتمع الدولي، ويزوّد صنّاع القرار بالاستشارات السياسية على الصعيد العالمي.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى