المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

بسبب «حشرات القراد».. اليابان ترصد أول وفاة بفيروس «أوز»

المصدر:الخليج 

 قراءة دقيقة واحدة

كشفت وزارة الصحة اليابانية عن وفاة امرأة من محافظة إيباراكي، بعد إصابتها بفيروس «أوز» العام الماضي.

وقالت الوزارة إنه بينما وردت تقارير عن إصابات محتملة بالفيروس الذي تنقله حشرات القراد في الحياة البرية والبشر، يعُتقد أن هذه هي أول حالة قاتلة في العالم.

وأكدت الصحة اليابانية أن المرأة كانت في السبعينيات من عمرها، ولا يوجد لها تاريخ في السفر خارج اليابان، وأنها ذهبت لإحدى العيادات الصيف الماضي، حين ظهرت عليها أعراض تشمل الحمى والتعب وآلام المفاصل، وفقاً لصحيفة «يابان تايمز».

واشتبه الطبيب المعالج في إصابة السيدة بالتهاب رئوي ووصف لها مضادات حيوية، لكن ساءت أعراضها وتم نقلها إلى المستشفى، حيث عثر الأطباء على حشرة قراد تمتص دمها من الفخذ الأيمن، وتوفيت بعد شهر حيث عانت التهاب عضلة القلب

وأكد المعهد الوطني للأمراض المعدية باليابان، أن فيروس أوز ظهر للمرة الأولى عام 2018 بعد العثور عليه في حشرات قراد، وتم اكتشاف مضافات للفيروس مستخرجة من حيوانات البرية مثل الدببة والغزلان وقرود المكاك.

وأجرى المعهد اختبار دم ل24 صياداً، تبين امتلاك 2 منهم لمناعة ضد فيروس أوز، ما يشير إلى إصابتهما به في الماضي.

ولفتت وزارة الصحة اليابانية أن فيروس أوز لم يتم رصده حتى الآن في أي دولة خارج اليابان، ويصعب تحديد مدى خطورته، وأن حشرات القراد المؤذية يبلغ حجمها حوالي 4 ملليمترات، وتتواجد في الغابات وهي مختلفة عن حشرات القراد المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى