المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

“نيوم” تفتح باب “الابتعاث”

انطلاق التسجيل في الدفعة الخامسة من برنامج نيوم للابتعاث الداخلي والخارجي لخريجي الثانوية العامة من أبناء وبنات منطقتي نيوم وتبوك

المصدر: أخبار24.

كشفت إدارة المسؤولية الاجتماعية في نيوم، عن انطلاق التسجيل في الدفعة الخامسة من “برنامج نيوم للابتعاث الداخلي والخارجي”، لخريجي الثانوية العامة من أبناء وبنات منطقتَيْ نيوم وتبوك.

وأكدت أن البرنامج سيمنح المتقدمين الفرصة للالتحاق بالدراسة في أفضل الجامعات المحلية والعالمية، وتمكينهم ليكونوا قادة المستقبل في مشاريع نيوم من خلال توفير فرص عمل لهم، في قطاعات نيوم أو شركائها.

وأبرزت معايير القبول اجتياز اختبار القبول بجامعة فهد بن سلطان المكون من قسمي الرياضيات واللغة الإنجليزية، واجتياز المقابلة الشخصية.

ونوهت بأن الابتعاث الخارجي في أمريكا وبريطانيا، ومعاييره في السنة التأسيسية تحقيق معدل 6 فأعلى في اختبار الأيلتس أو ما يعادله، وتحقيق معدل 3.75 من 5 فأعلى في السنة التأسيسية.

أما الداخلي في جامعات الأمير سلطان بالرياض، وعفت بجدة، والأمير مقرن في المدينة المنورة، والأمير فهد بن سلمان في تبوك، فيما حددت معاييره في السنة التأسيسية تحقيق 5 فأعلى في اختبار الأيلتس، مع تحقيق معدل 3 من 5 فأعلى في السنة التأسيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى