المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

اقتحام للأقصى.. ومستوطنون يقطعون 350 شجرة زيتون في الضفة

المصدر : الخليج

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الشرطة الإسرائيلية، فيما قامت مجموعة من المستوطنين بقطع نحو 350 شجرة زيتون من أراضي قرية جيت، شرقي قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع حملات مداهمة واعتقال شنها الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة والقدس.

وذكرت دائرة الأوقاف أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت، صباح أمس الأحد، المسجد الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، وأدت طقوساً تلمودية. ويتعرض الأقصى يومياً عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانياً ومكانياً. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت طفلاً (13 عاماً) من العيسوية بزعم حمله سكيناً، ونيته تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس. ونقلت الشرطة الطفل إلى التحقيق، على أن يقدم إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقاله. كما شملت الاعتقالات مناطق متفرقة في الضفة، شمالاً وجنوباً، خصوصاً في مناطق طولكرم وبيت لحم.

إلى ذلك، ذكرت مصادر فلسطينية، أن مستوطنين من «كدوميم»، قطعوا في منطقة وعرة من أراضي بلدة جت، 350 شجرة زيتون تزيد أعمارها على 13 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى