المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار الرياضة

نيفيز في طريقه إلى الهلال.. الدوري السعودي يواصل استقطاب نجوم العالم

المصدر : الخليج

يشهد الدوري السعودي ميركاتو صيفي علي صفيح ساخن، مع ارتباط عدد من الأندية السعودية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من النجوم البارزيين عالمياً، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري، ولحق به «الحكومة» كريم بنزيمة الذي انضم لتعزيز خط هجوم اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم، وأخيراً انضمام قائد ولفرهامبتون ولاعب وسط منتخب البرتغال روبن نيفيز إلي الهلال في صفقة انتقال حر بقيمة 60 مليون دولار حسبما أكدت وسائل إعلام إنجليزية.

وبرزت الجهود لضم النجوم الذين حققوا خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة سواء مع منتخباتهم أو الأندية التي يلعبون لها مثل رونالدو وبنزيما وكانتي إلى جانب نجوم آخرين سيجري الإعلان عن انضمامهم تباعاً.

وذكرت وسائل إعلام إنجليزية أن قائد ولفرهامبتون ولاعب وسط منتخب البرتغال روبن نيفيز في طريقه للانتقال إلى الهلال السعودي، مقابل 47 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار).

وأفادت شبكة «سكاي سبورتس» وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن نيفيز (26 عاماً) الذي ينتهي عقده مع ولفرهامبتون صيف 2024، سيرحل إلى السعودية مقابل صفقة قياسية للنادي الإنجليزي.

وخاض نيفيز 253 مباراة مع ولفرهامبتون وأحرز 30 هدفا منذ وصوله عام 2017، وساهم في صعود الفريق من ال«تشامبيونشيب» إلى الدوري الممتاز بعد عام من انضمامه إلى صفوفه، ثم إلى المركزين السابع في الدوري الممتاز في العامين التاليين.

ومن شأن العرض الضخم أن يخفف الضغوط المالية على ولفرهامبتون، الذي يجد نفسه تحت ضغط البيع لتجنب انتهاك قواعد الإنفاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد إنفاق 150 مليون جنيه استرليني على صفقات على مدار ال12 شهراً الماضية.

وبلغ فريق «الذئاب» أيضا ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» عام 2020، لكنه عانى الأمرّين الموسم الماضي وأنهاه في المركز الثالث عشر.

وكان نادي اتحاد جدة تمكن من اقتناص صفقتين من العيار الثقيل بضم الفرنسيين المهاجم الموهوب كريم بنزيما من ريال مدريد لمدة 3 مواسم، في صفقة قدرتها صحف إسبانية بقيمة 321 مليون دولار للمواسم الثلاثة حتى عام 2026.

وودع بنزيما الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد الثلاثاء في حفل صغير وخاص من دون حضور المشجعين ووسائل الإعلام وبعد مسيرة حافلة على مدى 14 عاماً حقق فيها «الحكومة» كل ما يمكن تحقيقه.

كما حسم نادي اتحاد جدة السعودي، صفقة التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، الذي انتهى عقده مع الفريق في يونيو الجاري ما أتاح له الأحقية في الانتقال لأي فريق آخر في صفقة انتقال حر.

وتستمر الأندية السعودية في «ميركاتو الصيف» باقتناص عدد من النجوم خاصة عقب الاعلان عن التحول إلى الخصخصة ونقل ملكية الأندية الأربعة (النصر والهلال والأهلي والاتحاد) إلى صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 75٪، وأندية أخرى إلى شركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى