المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

خادم الحرمين يدعو الرئيس الإيراني لزيارة المملكة

المصدر: أخبار24.

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إنه يتطلع للقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ونقل تحيات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ودعوته لزيارة المملكة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الإيراني حسين أميري عبداللهيان، خلال زيارته الرسمية لطهران، أن إيران قدمت تسهيلات لعودة البعثات الدبلوماسية للعمل، مؤكدًا أن المباحثات التي عقدها الجانبان اتسمت بالإيجابية والوضوح.

وأشار إلى أن اللقاء بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا ضرورة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وشدد على أهمية خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، وقيام العلاقات بين المملكة وإيران على الاحترام المتبادل، معربًا عن تطلعه في فتح التعاون بجميع المجالات بين البلدين.

كما أعرب الأمير فيصل بن فرحان، عن تطلعات المملكة في أن تنعكس عودة العلاقات مع إيران بشكل إيجابي على المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن البلدين تجمعهما أواصر الأُخوّة الإسلامية وحسن الجوار.

ولفت إلى أن زيارته إلى طهران تتزامن مع قرب مناسبة موسم الحج، مبيناً أن المملكة تتشرف باحتضان الحرمين الشريفين وخدمتها لضيوف الرحمن، كما أنها جندت طاقاتها ومؤسساتها كافة لخدمتهم، مرحبًا في الوقت نفسه بالحجاج القادمين من إيران في حج هذا العام.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيرانية ترحيبه بزيارة وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بهدف توطيد العلاقات بين البلدين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم في إيران.

وأضاف أن الجانبين تبادلا اسمَي السفيرين، وسيجري العمل على المصادقة عليهما، كما أشار إلى أنه تم التباحث بشأن تشكيل لجنة اقتصادية وسياسية وحدودية مشتركة.

وذكر أن بلاده تنشد السلام والأمن في المنطقة، وأكد أن محادثات اليوم أكدت أهمية التعاون المستدام مع المملكة في العديد من المجالات.

وكان وزير الخارجية قد وصل اليوم (السبت) للعاصمة الإيرانية، وعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإيراني، كما من المتوقع أن يلتقي الرئيس الإيراني.

وكانت المملكة وإيران اتفقتا في مارس الماضي، بوساطة صينية، على استئناف الرحلات الجوية وإعادة فتح بعثاتهما الدبلوماسية، حيث افتتحت إيران مطلع الشهر الحالي سفارتها في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى