المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

وزير الخارجية يصل طهران ويعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإيراني

المصدر: أخبار24.

وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان اليوم (السبت) إلى ⁧طهران⁩ في زيارة رسمية.

وعقد وزير الخارجية جلسة مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وكانت المملكة وإيران اتفقتا في مارس الماضي بوساطة صينية على استئناف الرحلات الجوية وإعادة فتح بعثاتهما الدبلوماسية، حيث افتتحت إيران مطلع الشهر الحالي سفارتها في الرياض.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيرانية حسين أميري عبداللهيان، ترحيبه لزيارة وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بهدف توطيد العلاقات بين البلدين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم في إيران.

وخلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الإيراني، قال وزير الخارجية إن المباحثات بينهما اتسمت بالإيجابية والوضوح، مشيرًا إلى أن اللقاء بحث القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أنه يتطلع للقاء الرئيس الإيراني لنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ودعوته لزيارة المملكة.

وذكر أن إيران قدمت تسهيلات لعودة البعثات الدبلوماسية للعمل، كما أكد ضرورة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

وشدد على أهمية خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، وقيام العلاقات بين المملكة وإيران على الاحترام المتبادل، معربًا عن تطلعه في فتح التعاون بجميع المجالات بين البلدين.

وأعرب الأمير فيصل بن فرحان، عن تطلعات المملكة في أن تنعكس عودة العلاقات مع إيران بشكل إيجابي على المنطقة والعالم.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني أن الجانبين تبادلا اسمي السفيرين، وسيجري العمل على المصادقة عليهما، كما أشار إلى أنه تم التباحث بشأن تشكيل لجنة اقتصادية وسياسية وحدودية مشتركة.

وذكر أن بلاده تنشد السلام والأمن في المنطقة، وأكد أن محادثات اليوم أكدت أهمية التعاون المستدام مع المملكة في العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى