المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

وزير الطاقة: لولا التوافق في أوبك+ ما حافظنا على استقرار الأسواق

المصدر: أخبار24.

أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان متانة العلاقات السعودية العراقية، مبيناً أن ما يربط البلدين ليس أنابيب وخطوط كهرباء فقط، بل أسر وقبائل وتاريخ وأنساب تتجدد كل يوم، لأنها في الوجدان ولم يتم التخلي عنها.

ووصف خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى الـ60 لتأسيس أوبك في بغداد، اليوم الجمعة، العلاقة بين البلدين بالمثل الشعبي العراقي “ما كو زي العلكة بالشعر”، مشيداً بحفاوة الاستقبال وشعور الأخوة الصادقة الذي وجده في العراق.

وأضاف: “نحن موجودون هنا اليوم، وكنا في هذا المكان منذ 63 عاماً.. جمعتنا أُخوتنا ومحبتنا ومصالحنا المشتركة”.

وأشار وزير الطاقة إلى أن المملكة صاحبة اقتراح تأسيس “أوبك بلس”، مؤكداً أن المنظمة و”أوبك” هدفهما تحقيق استقرار أسواق النفط.

وأوضح بأن أوبك بلس نجحت في تجنب أزمة الطاقة عام 2020، مبيناً أن التوافق هو المبدأ الأساسي الذي تعمل به المنظمة، ولولاه لما تمكنوا من الحفاظ على استقرار الأسواق، في ظل التقلبات الاقتصادية وعدم اليقين الذي يعاني منه العالم.

وبيّن الأمير عبد العزيز أنهم تمكنوا مع الشركاء في “أوبك بلس” من تعزيز إمكانياتهم واكتشاف قدرات إضافية، وصنعوا مواقع وأهمية إستراتيجية عادت بالنفع على الخليج والعالم العربي.

ولفت إلى أن قرار “أوبك بلس” الأسبوع الماضي تم بتوافق جماعي سيعيد لـ”أوبك” و”أوبك بلس” ترتيب وضعهما الداخلي، متمنياً أن يحتفل مَن يأتون بعدهم بمرور 100 عام على المنظمة وتسيُّدها لتكون من أهم المنظمات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى