المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

“نيوم” و”SRMG” تتعاونان لتعزيز الإعلام الإقليمي

المصدر: أخبار24.

وقّعت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG”، مذكرة تفاهم مع “قطاع الصناعات الإعلامية في نيوم”، بهدف تعزيز أُطر التعاون المشترك في سياق دعم وتعزيز المنظومة الإعلامية في المنطقة.

وستتمكن “نيوم” بموجب المذكرة من زيادة إنتاج المحتوى الإعلامي في المملكة، بالاستفادة من خبرات المجموعة السعودية، إضافة إلى تصميم برامج مشتركة متخصصة لتدريب وتطوير المواهب على صناعة المحتوى والإنتاج الإبداعي، من أجل رفع أعداد الكفاءات في هذا المجال ومواصلة الارتقاء بالمواهب الإعلامية في المنطقة.

وستستفيد هذه البرامج من التعاون الناجح بين نيوم وأكاديمية SRMG في نوفمبر من العام الماضي، الذي أسفر عن تقديم برنامج تدريب الصحفيين “Stories to Tell”، الذي استهدف تدريب وصقل مهارات الشباب السعودي من الإعلاميين وخريجي الصحافة، وأثمر عن توظيف 22 متدرباً لدى SRMG.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، المهندس نظمي النصر، إن الشراكة مع SRMG ستكون بالتأكيد تكاملية مع التزام نيوم بإنشاء مركز إقليمي يضعها بين أهم مراكز الإعلام العالمية، حيث يعد “قطاع الصناعات الإعلامية في نيوم” أحد الأمثلة على ذلك، بهدف تطوير مركز إعلامي عالمي المستوى في نيوم، ويشمل ذلك مرافق الإنتاج المرئي والنشر الرقمي وتطوير الألعاب.

بدورها، قالت الرئيسة التنفيذية لـ”SRMG”، جمانا راشد الراشد، إن هذه الشراكة تعّد خطوة مهمة للمنظومة الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف زيادة قدرات وإمكانات الإنتاج الإعلامي المحلي، وتمكين صناع المحتوى، وتسريع عملية تطوير التقنيات الإعلامية، وخلق مصادر دخل جديدة في هذا القطاع، كما ستعمل هذه الشراكة على رعاية المواهب المحلية ودعمهم من أجل إيصال محتواهم للعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى