المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

بمساحة 500 ألف م2.. أمير المدينة يدشّن “واحة مدن” بينبع

المصدر: أخبار24.

دَشّن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، واحة “مدن” بينبع على مساحة 500 ألف م2 والتي تهدف إلى تعزيز سلسلة القيمة وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات ودعم ريادة الأعمال.

وتضمن أهداف الواحة؛ تهيئة البيئة المناسبة لتمكين ودعم دور المرأة التنموي واستثمار قدراتها ودمجها في قطاع الصناعة وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” بندر الخريف، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم، والرئيس التنفيذي لـ”مدن” المهندس ماجد العرقوبي.

كما شهد الأمير فيصل توقيع عقود لوجستية وصناعية بقيمة استثمارية تصل إلى 20 مليون ريال، حيث تم تخصيص أرض لوجستية مساحتها نحو 5 آلاف م2 للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية سدافكو، إضافة إلى مصنعين جاهزين بمساحة 700 م2 لصناعة مستحضرات العناية الطبيعية، ومصنع جميلة المالكي للمنتجات الغذائية لبدء أنشطتهم الصناعية بالواحة.

وتأتي واحة مدن للارتقاء بدور منطقة المدينة المنورة واستثمار إمكاناتها النسبية في تعزيز الاقتصاد الوطني، وكذلك توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات لتعزيز التنمية الصناعية، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

فيما يأتي تدشين واحة مدن في ينبع كثاني مدينة صناعية على مستوى منطقة المدينة المنورة، لدعم الاستفادة المثلى من المزايا التنافسية والبنية الصناعية المتكاملة لتعزيز المحتوى المحلي بالصناعات الوطنية، وتشجيع علامة “صنع في المدينة”.

وتتميز “واحة مدن” بينبع بتوفر البنية التحتية واللوجستية، التي تهيئ لمجتمع صناعي متكامل ومستدام، معزز بكافة الخدمات والمنتجات التي تساهم في جذب وتوطين الصناعات ذات القيمة المضافة.

من جهته، قال الخريف إن واحة “مدن” بينبع تستهدف تعظيم المزايا الاستثمارية التي تزخر بها مدينة ينبع والمنطقة لتصبح رافدًا تنمويًا يساهم في تعزيز التنمية المستدامة في إطار الاقتصاد الكلي للمملكة، وضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

وبيّن أن واحة ينبع ستعمل على دعم وتمكين ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات النسائية، وتحفيز مشروعات الأسر المنتجة، بما يساهم في خلق الفرص الوظيفية لأبناء وبنات المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى