المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

“التراث” دعم للمواهب وإحياء لـ”الإرث الوطني”

المصدر: أخبار24. 

أطلقت هيئة التراث فعالية “الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية” بمشاركة العديد من الدول، لترسيخ التراث الوطني في الحرف اليدوية والمحافظة على العادات التي كانت ممتدة من أجدادنا وحمايتها من الاندثار بهوية تراثية متجددة تهدف لتبادل ثقافي وحرفي مع الدول المشاركة.

وقدمت الفعالية آفاقاً وفرصاً تجارية للحرفيين في استثمار ما لديهم من مواهب وعرضها وبيعها للزوار، حيث ركزت على العديد من المواهب منها المشغولات المعدنية ،والنسيجية ، والنخيلية، والفخارية، والجلدية، وحرف التجليد والتذهيب، والحرف الخشبية، وحرف الحلي والمجوهرات والمشغولات المطرزة والحرف اليدوية الداعمة والبناء التقليدي.

وقالت مديرة الحرف اليدوية بهيئة التراث، الدكتورة داليا اليحيا، لـ أخبار 24 : إن الفعالية تهدف لتوصيل هذه الحرف اليدوية الى الجيل الناشئ وتعريفهم بثقافتهم المتميزة لدى المملكة.

وأكدت أن المعرض يستهدف جميع فئات المجتمع من السكان المحليين بالإضافة إلى السياح الأجانب ورأينا في المعرض زواراً من مختلف الدول العربية والأوروبية”.

وذكرت أن هيئة التراث أطلقت ترخيصين ترخيص حرفة يدوية وترخيص بيع منتجات حرفية ويستطيع الجميع المشاركة من خلال التسجيل في منصة أبدع في هيئة التراث .

ونوهت بأن الهيئة تقدم العديد من ورش العمل بالتعاون مع المعهد الملكي للفنون التقليدية، وبشكل يومي تكون هناك ورش عمل تركز على مجالات الحرف اليدوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى