المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

بريطانيا تتجه لزيادة الضرائب على أصحاب الأصول والأسهم والعقارات .. تفاصيل

ألمح كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطانى إلى زيادات ضريبية لأولئك الذين يكسبون دخلهم من الأسهم والعقارات والأصول، قائلاً إنهم لا يناسبون تعريفه لـ “العاملين”.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن الوزراء من المتوقع أن يعلنون عن زيادات في ضريبة الميراث وضريبة مكاسب رأس المال (CGT) في الميزانية الأسبوع المقبل.

وقبل الزيادات الضريبية المتوقعة، تعرضت الحكومة لضغوط لتوضيح وعدها في البيان الانتخابي “بعدم زيادة الضرائب على العاملين”.

وعندما سُئل عما إذا كان الشخص الذي يعمل، ولكنه يكسب أيضًا دخلاً من الأصول، مثل الأسهم والعقارات، شخصًا عاملاً، قال ستارمر لشبكة سكاي نيوز البريطانية: “حسنًا، لن يكونوا ضمن تعريفي”.

وأوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء لاحقًا أنه كان يشير إلى الأشخاص الذين “يحصلون على دخلهم في المقام الأول من الأصول” وكان “لا يستبعد الأشخاص الذين لديهم قدر ضئيل من المدخرات” في الأسهم والسندات.

وعندما سُئل ستارمر، عما إذا كان هذا يعني أن الضرائب المفروضة على هؤلاء الأشخاص قد ترتفع، قال لشبكة سكاي نيوز: “أنت تطلب مني تعريفًا لمن هو الشخص العامل، ثم تقوم بافتراضات حول ما قد تكون هذه الضريبة فيما يتعلق به”.

واشتدت المناقشة حول تعريف الأشخاص العاملين بعد أن رفض الوزراء استبعاد زيادة التأمين الوطني على أصحاب العمل في الميزانية.

وطلب المراسلون الذين يسافرون معه لحضور قمة الكومنولث في ساموا من ستارمر أن يحدد تعريفه للأشخاص العاملين: “أفكر في الأشخاص الذين يخرجون لكسب عيشهم، وقد يكون لديهم بعض المدخرات، لكن ليس لديهم القدرة على كتابة شيك كبير بشكل روتيني إذا واجهوا صعوبات.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى