المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

انتخابات أمريكا.. استطلاع: ترامب يتقدم على هاريس بين الناخبين العرب

كشف استطلاع رأي جديد نشرته صحيفة ذا هيل الأمريكية أن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية، يتقدم بفارق نقطتين بين الناخبين الأمريكيين العرب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وفقا للاستطلاع، تقدم ترامب على المرشحة الديمقراطية بنسبة 45% مقابل 43% بين الأمريكيين العرب رغم ان هؤلاء الناخبين يرون الرئيس السابق اكثر دعما للحكومة الإسرائيلية من الإدارة الحالية، وقال حوالي 4% انهم سيصوتون على الأرجح لصالح مرشحة الحزب الأخضر جيل شتاين وكان 6% غير حاسمين ولم يشارك 2% تفضيلهم .

في الوقت نفسه، وثق عدد أكبر من الناخبين في قدرة الرئيس السابق على حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مقارنة بهاريس، بنسبة 39 % مقابل 33 % من المشاركين في الاستطلاع، وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 69 % يرون أن المرشح الجمهوري يدعم حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقارنة بـ 60 % قالوا نفس الشيء عن هاريس، وانقسم المستجيبون عندما سئلوا عن المرشح الذي سيكون “أفضل للشرق الأوسط” بشكل عام. حصل كل من المرشحين الرئيسيين للحزبين على 38 %.

وقال ما يقرب من نصف المستجيبين، 46 %، إن الهجمات العنصرية والكراهية ضد الأمريكيين العرب من المرجح أن تزداد خلال فترة ولاية ترامب الثانية المحتملة. وقال نصف عدد المستجيبين، 23 %، نفس الشيء عن رئاسة هاريس المحتملة، ويعتقد المزيد من الناخبين في الاستطلاع أن ترامب سيكون أفضل للاقتصاد الأمريكي، 47 %، مقارنة بالمرشحة الديمقراطية، 41 %.

وكشف استطلاع اخر لواشنطن بوست أن المرشحان فى الانتخابات الامريكية  أنهما متعادلان فى جميع الولايات السبع المتأرجحة، حيث يتقدم الاثنان بالتساوى تقريبا مع بقاء أسبوعين من الحملة الانتخابية قبل ذهاب الناخبين لصناديق الاقتراع فى الخامس من نوفمبر، وأظهر أن 47% يقولون إنهم سيدعمون هاريس بالتأكيد أو ربما، ويقول 47% إنهم سيدعمون ترامب بالتأكيد أو ربما ومن بين الناخبين المحتملين، قال 49% منهم انهم سيدعمون هاريس و 48% سيدعمون ترامب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى