المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

روسيا: 15 ألف مرتزق من 100 دولة وصلوا لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية

ذكرت وزارة الخارجية الروسية، بأنه وصل إلى أوكرانيا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، حوالى 15 ألف مرتزق من أكثر من 100 دولة للمشاركة فى الأعمال القتالية ضد الجيش الروسى.

وتم الحديث عن ذلك فى تقرير أسبوعي خاص عن الجرائم التي ترتكبها أوكرانيا، أعده السفير روديون ميروشنيك، سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية لشؤون جرائم نظام كييف، حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”، اليوم الأربعاء.

وجاء في التقرير “بحسب وزارة الدفاع الروسية، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، وصل حوالي 15 ألف مرتزق من أكثر من 100 دولة إلى الأراضي الأوكرانية للمشاركة في الأعمال القتالية ضد العسكريين الروس”.

في وقت سابق، قالت يوليا جدانوفا القائمة بأعمال رئيس وفد روسيا بمفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من الأسلحة، إن هيئات روسية مختصة تقوم بإعداد قوائم بأسماء المرتزقة الأجانب في أوكرانيا.

وأوضحت الدبلوماسية، أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تقديم ما لا يقل عن 785 من المرتزقة الأجانب إلى العدالة، لمشاركتهم في القتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أكد مشاركة تشكيلات عسكرية تضم مرتزقة أجانب وعسكريين نظاميين في الهجوم على مقاطعة كورسك، مشيرا إلى رصد محادثات بلغات أجنبية في تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى