المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

بلينكن يحث نتنياهو على التوصل لوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات لغزة

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على العمل نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بالإضافة إلى الضغط عليه للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – إن بلينكن أكد خلال اجتماعه مع نتنياهو في وقت سابق اليوم في القدس على أن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار يمثل فرصة لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الصراع في غزة بطريقة توفر الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.


وأضاف المتحدث، أن بلينكن ناقش أهمية رسم مسار جديد للمضي قدمًا في فترة ما بعد الصراع يسمح للفلسطينيين بإعادة بناء حياتهم ويوفر الحكم والأمن وإعادة الإعمار لغزة.


كما ناقش بلينكن ونتنياهو “الوضع في لبنان والجهود الجارية للتوصل إلى حل دبلوماسي على طول الخط الأزرق يشمل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 ويسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم”.


وأضاف البيان الأمريكي: “لقد ناقشا الحاجة إلى ردع المزيد من العدوان الإقليمي من إيران ووكلائها، بما في ذلك الجهود الجارية التي تبذلها الولايات المتحدة وشركاؤها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى