المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

بعد غياب أثار جدلا.. رئيس الكاميرون يعود إلى بلاده

بعد سلسلة من الشائعات المثيرة للقلق التى انتشرت مطلع الشهر الجارى حول الحالة الصحية للرئيس الكاميرونى، بول بيا، وصل الأخير إلى مطار ياوندى الدولى بعد مضى عدة أسابيع من الغياب وفقا لصور بثها التلفزيون الحكومى.

وذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن رئيس الكاميرون، البالغ من العمر 91 عاما، جرى تصويره وبالقرب منه قرينته شانتال بعد هبوط الطائرة الرئاسية بمطار ياوندي الدولي، في وقت لاحق من مساء يوم أمس، وهو يُحيي كبار الشخصيات التي جاءت لاستقباله.

وأوضحت الصحيفة أن الموكب الرئاسي غادر المطار سريعا، متوجها إلى القصر الرئاسي فيما احتشد نشطاء على طول الطريق يرتدون ملابس مزينة بصورة الرئيس لتحيته بعد عودته إلى البلاد، وفقا للتلفزيون الرسمي الذي خصص برنامجا خاصا لعودة رئيس البلاد الذي غاب عن المشهد منذ مغادرته بكين في أوائل شهر سبتمبر الماضي.

وأضافت أن لافتات ترحيب بالرئيس، الذي يحكم البلاد منذ 41 عاما دون شريك، ظهرت في شوارع العاصمة الكاميرونية يوم أمس.

يذكر أن حكومة الكاميرون أكدت في 8 أكتوبر الجاري، بعد سلسلة من الشائعات المقلقة حول الحالة الصحية للرئيس بيا، أن الرئيس بصحة جيدة وسيعود إلى الكاميرون “خلال الأيام المقبلة”. وبدوره ..قال وزير الداخلية بول أتانجا في 9 أكتوبر “إن أي حديث في وسائل الإعلام حول حالة الرئيس محظور تماما، وسيواجه المخالفون أشد العقوبات القانونية”.

وتضاعفت التساؤلات حول غياب رئيس الكاميرون عن المشهد العام منذ مغادرته بكين في أوائل سبتمبر الماضي، بعد مشاركته في قمة “منتدى التعاون الصيني الأفريقي” حيث لم يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة في نيويورك ولا في القمة الأخيرة للفرانكوفونية في باريس.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى