المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

الكرملين: نشاط “بريكس” ليس موجها ضد أى عملات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن التعاون في إطار بريكس ليس موجها ضد الدولار والعملات الأخرى، ويهدف بشكل رئيسي إلى ضمان مصالح دول المجموعة، حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.

وخلال تعليقه على مقالة لمجلة  The Economist، زعمت فيها بأن قمة “بريكس” في قازان ستناقش بين أمور أخرى، “خطة هزيمة الدولار”، قال في حديث لوكالة نوفوستي: “التعاون داخل مجموعة بريكس ليس موجها ضد أي طرف أو أي شيء، لا ضد الدولار ولا ضد العملات الأخرى هذا التعاون يهدف إلى تحقيق الهدف الرئيسي وهو ضمان مصالح الدول التي تشارك في هذه المجموعة”.

وكان قد قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف فى مقابلة مع صحيفة بوليتيكا الصربية، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تحدث تطورات كبيرة فيما يتعلق بآليات الدفع المتبادلة فى دول مجموعة البريكس بعد القمة فى قازان.

وأضاف ريابكوف -في المقابلة التي نشرتها وزارة الخارجية الروسية عبر موقعها الرسمي- : “أعتقد أن الجميع سوف يرون تطورات مهمة في هذا المجال في ختام القمة في قازان. وكما يقول الأصدقاء الصينيون، فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة صغيرة واحدة. وأعتقد أننا سوف نخطو خطوة أولى ليست صغيرة للغاية”.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى