المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

رئيسة المفوضية الأوروبية: مولدوفا أبدت رغبتها فى مستقبل أوروبى

قالت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين “إن مولدوفا أظهرت أنها ترغب في أن تحظى بمستقبل أوروبي، وذلك في أعقاب تأييد الناخبين المولدوفيين لاستفتاء على انضمام البلاد للاتحاد الأوروبي”.


وهنأت رئيسة المفوضية الأوروبية بحسب ما نقلت قناة (سكاي نيوز) البريطانية، اليوم الاثنين الشعب المولدوفي والرئيسة الحالية للبلاد مايا ساندو على نتيجة الاستفتاء.. وأضافت: “لقد أظهرت مولدوفا استقلاليتها وقوتها وأنها ترغب في مستقبل أوروبي، في وجه التكتيات المختلطة التي تقوم بها روسيا”.


وكانت اللجنة المركزية للانتخابات في مولدوفا قد أعلنت أنه بعد فرز 99.41% من الأصوات البالغ عددها 1.4 مليون صوت في الاستفتاء الذي أجرى أمس الأحد بشأن انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي بلغت نسبة الأصوات المؤيدة للانضمام 50.39% مقابل 49.61% من الأصوات الرافضة.


وأجري التصويت في الاستفتاء أمس الأحد بالتزامن مع عقد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أظهرت نتائجها تقدم الرئيسة الحالية للبلاد والمؤيدة للانضمام للاتحاد الأوروبي مايا ساندو بحصولها على 42% من أصوات الناخبين.


يذكر أن مولدوفا تقدمت بطلب لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وحصلت على صفة مرشح لعضوية الاتحاد في عام 2022، ووافقت بروكسل رسميا في شهر يونيو الماضي على بدء مفاوضات انضمامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى