المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل في 4 ولايات متأرجحة وترامب فى ولايتين

مع بقاء حوالي أسبوعين قبل انطلاق الانتخابات الأمريكية 2024، تتقدم كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية بفارق ضئيل على دونالد ترامب الرئيس السابق والمرشح الجمهوري في أربع ولايات حاسمة، بينما يتقدم الأخير قليلاً في ولايتين أخريين، وفقًا لاستطلاعات الرأي التي صدرت يوم الاثنين.

وسأل الاستطلاع، الذي أجرته واشنطن بوست- كلية شار، الناخبين في الولايات السبع المتأرجحة التي ستساعد في تحديد الفائز في الانتخابات.

وبين الناخبين المحتملين، تتقدم نائبة الرئيس في جورجيا وميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن، بينما يتمتع ترامب بمزايا في أريزونا وكارولينا الشمالية. ويتعادل المرشحان بنسبة 48 في المائة لكل منهما في نيفادا.

وتتقدم هاريس في جورجيا بنسبة 51 في المائة مقابل 47 في المائة لترامب. وذهبت الولاية بفارق ضئيل إلى الرئيس بايدن في انتخابات عام 2020، وقضت هاريس الكثير من حملتها التي أطلقتها مؤخرًا في الولاية.

ووجد الاستطلاع أنها تتقدم أيضًا في ويسكونسن، بنسبة 50 في المائة مقابل 47 في المائة لترامب، وتتفوق على الرئيس السابق في ميشيجان بنقطتين مئويتين. وكان الحاكمان الديمقراطيان للولايتين، توني إيفرز من ويسكونسن وجريتشن ويتمر من ميشيجان، في مسار الحملة الانتخابية للمساعدة في انتخاب هاريس.

ويتنافس المرشحان على 19 صوتًا انتخابيًا في ولاية بنسلفانيا في ما يُتوقع أن تكون واحدة من أقرب الولايات في البلاد. وتتقدم هاريس حاليًا هناك، بنسبة 49 في المائة مقابل 47 في المائة لترامب.

وتعد أريزونا ولاية رئيسية في الجنوب الغربي ذهبت بفارق ضئيل إلى بايدن في عام 2020. مع الهجرة كقلق رئيسي في هذه الانتخابات، ركز ترامب وقته على استعادة الولاية هذه الدورة ويتقدم حاليًا على هاريس بنسبة 49 في المائة مقابل 46 في المائة لها، وفقًا للاستطلاع.

ويتقدم ترامب أيضًا في كارولينا الشمالية ، بنسبة 50 في المائة مقابل 47 في المائة لهاريس؛ سيقوم المرشحان بزيارة ولاية كارولينا الشمالية بعد أن ضرب الإعصار هيلين المنطقة الغربية من الولاية بشدة.

وفقًا لاستطلاع ذا هيل – مكتب القرار ، فإن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 1.5 نقطة مئوية بناءً على تجميع استطلاعات الرأي.

وأُجري استطلاع واشنطن بوست بين 29 سبتمبر و15 أكتوبر بين 5016 ناخبًا في الولايات السبع المتأرجحة بهامش خطأ 1.7 نقطة مئوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى