المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

جارديان: وزير داخلية بريطانيا السابق أنفق 9803 جنيهات إسترلينى على الطعام فى رحلة واحدة

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية إن وزير الداخلية البريطاني السابق جيمس كليفرلي أنفق 655 جنيهًا إسترلينيًا للفرد على الطعام على متن الطائرة لرحلة ليوم واحد إلى رواندا في ديسمبر الماضي.

وأنفق كليفرلي 165561 جنيهًا إسترلينيًا لاستئجار طائرة خاصة لزيارته التي استمرت 11 ساعة إلى كيجالي للتوقيع على اتفاقية الترحيل تحت قيادة رئيس وزراء بريطانيا من حزب المحافظين، ريشي سوناك.

وسافر إلى كيجالي مع مسئولين وطاقم تلفزيوني في 4 ديسمبر ووقع على المعاهدة الجديدة الملزمة قانونًا إلى جانب وزير خارجية رواندا، فينسينت بيروتا.

الآن أصبح من الممكن الكشف عن أن تكاليف الطعام في رحلة العودة التي استغرقت ثماني ساعات ونصف الساعة لكليفرلي ومسئوليه الأربعة عشر بلغت 9803.20 جنيه إسترليني، أو 653.55 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وفقًا للاستجابة لحرية المعلومات المقدمة لحزب العمال. وقد دفع طاقم التلفزيون ثمن طعامهم بأنفسهم.

وقال مسئولون حكوميون إن فاتورة الطعام تشمل تكاليف نقل معدات الطهي، والتي سيتم احتسابها أيضًا على رحلة تجارية مجدولة، بالإضافة إلى الطعام والشراب.

كما أنفق كليفرلي، وزير الداخلية الحالي في حكومة الظل، 22324.50 جنيهًا إسترلينيًا، أو 1488.30 جنيهًا إسترلينيًا للفرد، على الطعام على متن الطائرة أثناء السفر إلى اليابان وبابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان ونيوزيلندا وإندونيسيا في يوليو 2023.

وكانت التكلفة الكاملة للرحلات الجوية إلى الدول الخمس لكليفرلي، وزير الخارجية آنذاك، وحاشيته المكونة من 14 شخصًا 561531.04 جنيهًا إسترلينيًا، وفقًا لطلب حرية المعلومات بشأن الرحلات الوزارية على متن طائرة إيرباص A321 الحكومية.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى