المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

رئيس البرازيل يدخل المستشفى بعد تعرضه لإصابة فى الرأس ويلغى رحلته لروسيا

دخل الرئيس البرازيلى لولا دا سيلفا إلى المستشفى فى برازيليا بعد تعرضه لإصابة فى الرأس ناجمة عن حادث منزلى ، وقام بإلغاء رحلته المقررة اليوم إلى روسيا للمشاركة فى قمة مجموعة البريكس، وأعلنت الحكومة أنه سيحضر القمة المقررة فى الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر ، عبر الفيديو، حسبما قالت صحيفة أو جلوبو البرازيلية.

وأعلن قصر بلانالتو، مقر السلطة التنفيذية في مدينة برازيليا، في بيان أن لولا دا سيلفا (78 عاما) “لن يسافر إلى قمة البريكس” بسبب توصية طبية بعدم القيام برحلات جوية طويلة الأمد.

وأشار إلى أن الرئيس البرازيلي سيشارك في قمة البريكس عبر الفيديو، فيما سينفذ في برازيليا جدول أعمال عادي الأسبوع المقبل في المقر التنفيذي.

وتعرض لولا دا سيلفا لحادث منزلي، وأُدخل إلى المستشفى في برازيليا مصاباً بـ”جرح” حاد في المنطقة القذالية من الرأس.

وجاء في النشرة التي وقعها الطبيبان روبرتو كاليل فيلهو وآنا جيرموجليو: “بعد تقييم الفريق الطبي، نُصح لولا بتجنب السفر جوا لفترة طويلة وأن يكون قادرا على القيام بجميع الأنشطة المتبقية”.

وفي العام الماضي، خضع الرئيس البرازيلي، الذي سيبلغ من العمر 79 عامًا في 27 أكتوبر، لعملية جراحية في الورك أيضًا.

وكان رئيس البرازيل قال فى وقت سابق ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يقتل الأبرياء” في قطاع غزة ولبنان كوسيلة للحفاظ على وجوده في السلطة، حسبما قالت صحيفة اوجلوبو البرازيلية.

وأكد الرئيس البرازيلى أن لدينا أيضا موقف متشدد للغاية ضد سلوك الحكومة الإسرائيلية لأنها تقتل الأبرياء والنساء والأطفال دون أي احترام للحياة البشرية”، مضيفا “هذه هي الطريقة التي وجدها حاكم إسرائيل نتنياهو للبقاء في السلطة. إنه ينتقم من الفلسطينيين والآن من بيروت”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى