المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

وول ستريت: أمريكا تعيد تأهيل مطار عسكرى بالمحيط الهادئ لمواجهة التهديدات الصينية

تعيد الولايات المتحدة تأهيل مدارج طائرات فى المحيط الهادئ، استُخدمه الجيش الأمريكى لإلقاء القنبلتين النوويتين على اليابان إبان الحرب العالمية الثانية، ولكن هذه المرة لمواجهة “تهديد عدو مختلف”، وهو الصين، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”.


وذكرت الصحيفة الأمريكية فى تقرير، أن المدارج تقع فى جزيرة تينيان الصغيرة الأمريكية، وهى جزء من تحول كبير فى كيفية تعامل الولايات المتحدة العسكرية مع أى صراع محتمل فى آسيا.


وأوضحت الصحيفة، أن الولايات المتحدة ستعمل على نشر طائراتها الحربية بدلاً من الاعتماد على عدد قليل من القواعد الجوية الكبيرة؛ لتقليل تعرضها للترسانة الضخمة من الصواريخ الصينية، وتشمل هذه الجهود تحديد مدارج طيران فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ وتطويرها وإعادة تشغيلها لاستخدامها عند الحاجة.

وتطلق الولايات المتحدة على هذه الاستراتيجية اسم “التوظيف القتالى السريع”، أو ACE. ويعد إعادة بناء مدرج تينيان جزءاً رئيسياً من هذه الاستراتيجية، وفق الصحيفة.


ورجحت “وول ستريت جورنال”، أن إعادة تشغيل مدرج يعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، وتكسوه غابات كثيفة على جزيرة فى المحيط الهادئ “لن تكون مهمة سهلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى