المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

قمر اصطناعى كورى جنوبى يلتقط صورة لتحرك القوات الكورية الشمالية لروسيا

أعلن مصدر حكومي بكوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن إحدى الصور الثلاث التي كشفت عنها وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية كدليل على نشر كوريا الشمالية قواتها في روسيا تم التقاطها بواسطة قمر اصطناعي تقوم كوريا الجنوبية بتشغيله.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” نُسبت صورتان من الصور الثلاث إلى شركة “إيرباص”، وهي مزود عالمي لصور الأقمار الاصطناعية، ولكن الصورة الثالثة وردت بدون مصدر عندما عرضتها وكالة الاستخبارات الوطنية، يوم الجمعة، أثناء تأكيدها نشر كوريا الشمالية لقواتها في روسيا لمساعدتها في حربها في أوكرانيا.

وذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية – في معرض كشفها عن صور الأقمار الصناعية – أن الشمال قرر إرسال حوالي 12 ألف جندي إلى روسيا لدعم حربها ضد أوكرانيا، وقد نشر بالفعل 1,500 جندي من القوات الخاصة في “فلاديفوستوك”.

ويبدو أن هذه الصورة قد التقطت بواسطة قمر اصطناعي مزود برادار ذي فتحة تركيبية يمكنه جمع البيانات بغض النظر عن الطقس باستخدام أنظمة الاستشعار عن بعد.

وتقوم كوريا الجنوبية بتشغيل عدة أقمار اصطناعية مجهزة برادارات ذات فتحة تركيبية، بما في ذلك قمر اصطناعي للاستطلاع العسكري، على الرغم من أن الصور التي تلتقطها الأقمار الاصطناعية العسكرية لا تُدرج عادة في البيانات الصحفية الحكومية لأنها تصنف كأسرار عسكرية.

وتتعقب كوريا الجنوبية عن كثب تحركات كوريا الشمالية باستخدام الأقمار الاصطناعية التي تشغلها الحكومة والجيش، وسط تكهنات متزايدة حول تعميق التعاون العسكري بين موسكو وبيونج يانج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى